اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الحكومة و”أميسوم” يناقشان سبل تعزيز التعاون في مكافحة الارهاب وعمليات حفظ السلام

الحكومة و”أميسوم” يناقشان سبل تعزيز التعاون في مكافحة الارهاب وعمليات حفظ السلام

مقديشو ( مركز مقديشو) أكد فراسيسكو ماديرا  ممثل الاتحاد الإفريقي في الصومال على استعداد قوة بعثة الاتحاد في الصومال( أميسوم) على تعزيز تعاونها مع الحكومة الصومالية في مجال مكافحة الإرهاب وعمليات حفظ السلام والأمن.

 وجاء تصريح الممثل خلال اجتماع بين الحكومة وقيادات من قوة بعثة الاتحاد الإفريقي لبحث تعزيز التعاون بين قوات الأمن الصومالية وأميسوم بحضور وزير الداخلية وقيادات عليا من الشرطة والجيش والمخابرات.

كما جرى خلال الاجتماع بحث ملابسات حادثة اطلاق النار التي جرت بين جنود من أميسوم وأفراد من المخابرات الصومالية في مقديشو يوم الجمعة الماضي ما أسفر عن مقتل جندي صومالي.

هذا وقد أعلن الاتحاد الإفريقي في وقت سابق أن القوات الصومالية غير قادرة على النهوض بالمسؤوليات الأمنية، قبل أن يؤكد على أن الصومال في حاجة إلى بقاء قوات بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي «أميصوم».

وقال  فراسيسكو ماديرا  ممثل الاتحاد الإفريقي في الصومال إن التهديد الذي تشكله حركة الشباب والأوضاع السياسية في الصومال يحتمان بقاء قوات «أميصوم»، محذراً في المقابل من أن تسريع عملية إنهاء مهام البعثة الأفريقية سيؤدي إلى انزلاق الصومال إلى أوضاع أكثر خطورة.

عن التحرير

التحرير

اترك رد