اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / البنك الدولي: مستمرون في دعم وتمويل المشاريع التنموية في الصومال

البنك الدولي: مستمرون في دعم وتمويل المشاريع التنموية في الصومال

 مقديشو ( مركز مقديشو ) استقبل عمدة مدينة مقديشو الجديد عبد الرحمن عمر عثمان، الأربعاء في مكتبه بمقر المحافظة وفدا رفيع المستوى من البنك الدولي برئاسة هيو رايديل الممثل القطري للبنك الدولي في الصومال. وجرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون بين البنك الدولي وإدارة مقديشو وسبل تعزيزها وتطويرها.

 أشاد هيو رايديل  بالطريقة الديمقراطية التي تمت تسليم إدارة المحافظة السابقة للإدارة الجديدة، مؤكدا استمرار دعم وتمويل البنك الدولي للمشاريع التنموية في المحافظة من أجل تحقيق بنية تحتية متطورة تضمن مستوى  خدمات  إجتماعية متقدمة.

وأشار هيو إلى أن البنك عازم على تطوير البنية التحية لمؤسسات بلدية مقديشو وذلك ضمن المشاريع التنموية التي ينفذها البنك في المدن الكبيرة بالبلاد، موضحا أن جهود البنك تنصب في تنويع مصادر دخل الحكومة،  وتنمية الاقتصاد،  وتوسيع الفدرالية بالإضافة إلى تقليص معدل الفقر في الصومال والتأكد من وصول المشاريع إلى مستحقيها .

 وبدوره أعلن عمدة  مدينة مقديشو  عبد الرحمن عمر يريسو أن إدارته  لن تتهاون في محاربة الفساد وتطبيق مبدأ الشفافية والمساءلة، مشيرا إلى خطة إدارته لوضع نظام توافقي لإدارة المشاريع التنموية للحيلولة دون وقوع أموال الدولة والمؤسسات الداعمه لها في أيدي غير أمينة.

 وشدد عبد الرحمن يريسو على أهمية تعزيز التعاون والشراكة مع البنك الدولي لرفع مستوى الخدمات التي توفرها البلدية  لسكان العاصمة.

 وقال يرسيو إن إدارته مستعدة للمساهمة في تعزيز علاقة الشراكة بين الصومال والبنك الدولي لتحقيق  الأهداف المشتركة والمتمثلة في أن تقف الصومال على قدميها من جديد  وتحقق الإكتفاء ذاتي في الأصعدة كافة.

والجديرة بالإشارة إلى أن البنك الدولي أشاد العام الماضي  بالانجازات التي تحققها الحكومة الصومالية على صعيد الإصلاح المالي، واجراءاتها الصارمة ضد الفساد وتوقع  أن يشهد اقتصاد الصومال نموًا بوتيرة متسارعة في العامين المقبلين، إذا ما استمرت سيادة السلام في البلاد.

عن التحرير

التحرير

اترك رد