اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بعد 27 عاما…إعادة افتتاح مدرسة 15 مايو بتمويل من جمهورية مصر العربية 

بعد 27 عاما…إعادة افتتاح مدرسة 15 مايو بتمويل من جمهورية مصر العربية 

مقديشو ( مركز مقديشو) أعرب عمدة مدينة مقديشو الجديد عبد الرحمن عمر يرسيو  عن شكره وتقديره لمصر قيادة وحكومة وشعبا على دعمها المستمر للصومال وخاصة مجال التعليم.

 جاء تصريح العمدة خلال مناسبة لإعادة افتتاح مدرسة 15 مايو عقدت في مقديشو ، أمس الخميس بحضور وزير التعليم ونواب في البرلمان ومسؤولين من رئاسة  الجمهورية.

 وعبر عبد الرحمن يريسو في كلمة له خلال المناسبة عن شكره وتقديره لجمهورية مصر  على تأهيل وإعادة افتتاح مدرسة 15 مايو، مثمنا التزام مصر الدائم بدعم  وتطوير قطاع التعليم في الصومال.

وأضاف يرسو أن إدارته تعطي أهمية  خاصة في تطوير وتنمية قطاع التعليم في مقديشو.

 ومن جانبه، تحدث سفير جمهورية مصر العربية في الصومال وليد اسماعيل خلال المناسبة عن الدور  الكبير الذي لعبت مصر في بناء قطاع التعليم في الصومال  قبل وبعد الاستقلال ، مؤكدا أهمية استمرار هذا الدعم وخاصة في هذه المرحلة التي بدأت الصومال تتعافى من آثار الحرب .

 وأعرب السفير وليد اسماعيل عن تمنياته  لمدرسة 15 مايو بأن تكون  صرحا تعليميا رائدا يساهم في تنمية قطاع التعليم  في الصومال.

كانت مدرسة 15 مايو من المدارس الحكومية العريقة ، لكنها تعرضت للتدمير أثناء الحرب الأهلية. وقد أعلنت  السفارة المصرية في مقديشو شهر أغسطس الماضي عن تمويل مشروع لإعادة بناء المدرسة وتأهيلها لتستعيد دورها الريادي في تطوير مجال التعليم في الصومال

عن التحرير

التحرير

اترك رد