اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / إدانات عربية واسلامية للعملية الإرهابية في مقديشو 

إدانات عربية واسلامية للعملية الإرهابية في مقديشو 

مقديشو ( مركز مقديشو)  أدانت عدد من الدول  العربية والاسلامية الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا قصر الرئاسة وفندقا فى مدينة مقديشو يوم الجمعة الماضي، معربة عن شجبها للعمليات الارهابية في الصومال .

المملكة العربية السعودية

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة  الهجمات الإرهابية في عاصمتي مقديشو وكابل، مؤكدا  على وقوف المملكة إلى جانب الدول الشقيقة ضد الإرهاب والتطرف، ومقدمًا العزاء والمواساة لذوي الضحايا وحكومتي وشعبي جمهورية الصومال وجمهورية أفغانستان الإسلامية، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

مصر 

أعربت جمهورية مصر العربية في  بيان صادر عن وزارة الخارجية، يوم السبت  عن اداتنها الهجومين الإرهابيين اللذين نفذتهما حركة الشباب، واستهدفا القصر الرئاسي وفندقا في العاصمة الصومالية مقديشيو، مما أسفر عن استشهاد نحو 45 شخصا،مقدمة خالص التعازي لأسر الضحايا.

وأكد البيان على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب الصومال الشقيق في مواجهة الإرهاب، مشيرا إلى العمليات الخسيسة لن تفت في عضد الصومال الشقيق على استئصال ظاهرة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

 تركيا 

 ومن جانبها، أدانت  تركيا  العملية الإرهابية في مقديشو ، مؤكدة تواصل تضامنها القوى مع الشعب الصومإلى الشقيق وحكومته، ضد الهجمات الإرهابية التى تستهدف استقرار البلاد

 وقالت الوزارة الخارجية التركية  في بيان لها إن وزارة الخارجية تدين بشدة، التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا فى مقديشو، وأسفرا عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، داعية بالرحمة لأرواح القتلى الذين سقطوا جراء التفجيرين .

 جامعة الدول العربية 

 أما جامعة الدول العربية،  أدانت على لسان أمينها العام أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، العملية الإرهابية التي وقعت، الجمعة، في العاصمة الصومالية مقديشو.

وأعرب أبو الغيظ، في بيان له، السبت، عن خالص التعازي للحكومة الصومالية ولأُسَر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

منظمة التعاون الإسلامي

وكذلك دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجومين الإرهابيين، حيث أعرب أمينها العام الدكتور يوسف العثيمين عن استيائه الشديد لهذه الهجمات التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار في الصومال الذي يشهد تطورات إيجابية علي جميع الصعد مؤكدا تعاون المنظمة التام مع الصومال وقيادته لتحقيق هذه الأهداف النبيلة.

وعبر العثيمين عن صادق المواساة للحكومة الصومالية وتعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى .. مشددا على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لا ينبغي أن تثني الحكومة الصومالية عن عزمها وتوجهها نحو تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية في البلاد بما يخدم مصالح الشعب الصومالي وتطلعاته.

 اليمن

أدانت الجمهورية اليمنية بشدة التفجيرين الانتحاريين في مقديشو.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الانباء اليمنية، إن “حكومة الجمهورية اليمنية اذ تستنكر وبشدة هذا الفعل الاجرامي الجبان، تؤكد تضامنها الكامل مع حكومة وشعب الصومال ضد الاعمال الإرهابية “.

وأضاف البيان “أن هذه الاعمال الاجرامية التي تستهدف المدنيين والأماكن العامة في الصومال تؤكد مدى خطورة الارهاب وما يشكله من تهديد سافر للامن والسلام “

عن التحرير

التحرير

اترك رد