الصومال توقع اتفاقية لصيد الأسماك مع تركيا

وقعت الحكومة التركية مع الصومال، اتفاقية تسمح للصيادين الأتراك بممارسة مهنتهم في المياه الإقليمية الصومالية.

ووقع الاتفاقية في أنقرة من الجانب التركي وزير الزراعة والثروة الحيوانية، أحمد أشرف فاكيبابا، ومن الجانب الصومالي وزير الثروة السمكية والموارد البحرية عبد الرحمن محمد عبده حاشي، في العاصمة التركية أنقرة. بحسب جريدة (أخبار) التركية.

وقال “فاكيبابا”، إن اتفاقية صيد الأسماك ستكون مفيدة لكلا البلدين، وذكر أنهم سيوقعون اتفاقيات ثنائية أخرى بين أنقرة ومقديشو في مجالات مختلفة، مضيفًا أن علاقات الصداقة بين البلدين تمتد إلى ماضٍ بعيد، وأن تركيا وقفت إلى جانب الصومال في أوقات الجفاف التي ضربتها.

وأكد الوزير التركي أن بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الصومالي خلال الفترة المقبلة، وأنها ستعمل كل ما بوسعها من أجل زيادة رفاهيته.

من جانبه، أشاد حاشي، بالمساعدات التركية المقدمة إلى الصومال.

وأشار إلى أنه بفضل الرحلات الجوية التركية تمكن الصومال من الانفتاح على العديد من الدول، وعلى السوق الأوروبية وآسيا الوسطى.

وأضاف قائلا أن الحكومة الصومالية بدأت العمل مع الحكومة التركية من أجل تحويل اقتصادهم إلى قوة مهمة للتنمية في البلاد.

وعبر عن سعادته بتوقيع اتفاقية صيد الأسماك مع تركيا، متمنيا أن تكون الاتفاقية بداية لعقد اتفاقيات تعاون جديدة بين البلدين.

يذكر أن الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، زار تركيا في شهر إبريل/نيسان العام الماضي بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، والتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

المصدر: الزمان التركية

زر الذهاب إلى الأعلى