اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / وزير التعليم يلتقي مع مدراء الجامعات في مقديشو

وزير التعليم يلتقي مع مدراء الجامعات في مقديشو

 

مقديشو(مركز مقديشو) عقد وزير التعليم عبدالرحمن طاهر عثمان اجتماعا مع مدراء الجامعات في مقديشو و مدرسين ومثقفين صوماليين، حول تحسين جودة التعليم في الصومال.

وفي كلمة له في الاجتماع اشاد مستشار وزير التعليم دور الجامعات الصومالية في نشر العلم، مضيفا إلى أن حاجة إلى التعليم لكانت اكثر حدة في الوقت الحالي في حال عدم وجود تلك الجامعات، أو قد ساهمت في عدم الاستقرار الامني بالبلاد.

ومن جانبه اشار المدير العام لوزارة التعليم حسن محمد إلى أن الوزارة على وشك الانتهاء من إعداد مناهج تعليمية موحدة للمرحلة الاعدادية والمتوسطة.

واضاف المدير أن كتابة المقررات الدراسية تسير على قدم وساق حيث تم الانتهاء من كتابة مقررات الفصل الرابع الاعدادي، مضيفا ان  جميع المقررات ستكون جاهزة ابتداء من الفصل الدراسي القادم.

وفي كلمة له في الاجتماع قال وزير التعليم أن الوزارة عازمة على تحسين جودة التعليم، مناشدا القائمين على امر الجامعات إلى المساهمة في رفع مستوى التعليم لدى الطلاب في المدارس.

ويأتي اجتماع الوزير مع مدراء الجامعات في وقت تشير التقارير إلى وجود فوضي تعليمية في البلاد نتيجة لانتشار جامعات تفتقر إلى أدنى مقومات الجامعة، وضعف المؤسسات الحكومية المعنية برقابة المؤسسات التعليمية.

عن قسم الاخبار

اترك رد