اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  لجنة الدفاع بمجلس الشعب تستنكر بشدة محاولات كينيا لترهيب سكان بلد حواء

 لجنة الدفاع بمجلس الشعب تستنكر بشدة محاولات كينيا لترهيب سكان بلد حواء

مقديشو ( مركز مقديشو) استنكرت لجنة الدفاع  بمجلس الشعب بشدة المحاولات الكينية لترهيب سكان بلدة بلد حواء في الحدود مع كينيا ومصادرة مزيد من الأراضي الصومالية .

 وأوضحت اللجنة في بيان أصدرتها ، عقب اجتماع استثنائي اختتم، اليوم الإثنين، في مقديشو أنها تتابع بقلق شديد لما يجري في بلدة حواء، مشيرة إلى قيامها بإجراء اتصالات  مباشرة مع  وجهاء وشيوخ عشائر بلدة بلد حواء والإطلاع على  عدد من التقارير تتحدث عن الأوضاع المأساوية في البلدة.

وقال البيان إن اللجنة تعتقد بوجود صلة بين دخول الجيش الكيني في بلد حواء لإقامة الجدار العازل والنزاع البحري بين الصومال وكينيا، منددة المحاولات الكينية لتهجير  سكان البلدة، وترهيبهم المستمر ، ومصادر مزيد من الأراضي الصومالية.

 وأشادت اللجنة  بالشجاعة والحس الوطني العالي الذي أبداه سكان بلد حواء ورفضه لمحاولات كينيا لبناء جدار يقطع التواصل بين أهالي البلدة، داعية الحكومة الصومالية والولايات الإقليمية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه حماية شعبها والدفاع عن سيادة أراضيها.

 واختتمت اللجنة في بيانها بإلإعلان عن تشكيل لجنة خاصة مكونة من 5  أعضاء مكلفة بمتابعة  الأوضاع الراهنة في بلدة بلد حواء وإجراء لقاءات حول هذا الشأن مع الحكومة والجهات ذات العلاقة.

عن التحرير

التحرير

اترك رد