اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / تحالف قوى المعارضة يوجه انتقادات لجهاز الأمن والمخابرات

تحالف قوى المعارضة يوجه انتقادات لجهاز الأمن والمخابرات

مقديشو(مركز مقديشو) اتهم تحالف قوى المعارضة الذي يضم احزاب المعارضة جهاز الامن والمخابرات بانتهاك حقوق المواطن و حرق الدستور، وذلك في بيان صدره التحالف.

وجاء في البيان أن جهاز المخابرات تحول إلى اداة يستخدمها مكتب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لقمع المعارضة، وإسكات الأصوات المعارضة فضلا عن محاربة النظام الديمقراطي بدلا من محاربة الارهاب.

واضاف البيان أن عناصر من جهاز المخابرات قامت الفترة الأخيرة عمليات قتل، واعتقالات تعسفية طالت سياسيين وبرلمانيين معارضون لسياسات الحكومة.

كما نوه البيان القيادات العليا بالبلاد بأنهم قد يتم محاكمتهم داخل البلاد بسبب القتل خارج القانون والانتهاكات  التي ينفذها جهاز المخابرات ضد المواطنين.

ودعا تحالف قوى المعارضة الدول والهيئات الأجنبية الداعمة لجهاز المخابرات إلى مراقبة انتهاكات الجهاز، مشيرا ألى أن الشعب الصومالي لن يشجع على دعم جهاز المخابرات الذي زج عدد كبير بالمواطنين في السجون حيث يخضعون لانتهاكات ضد الإنسانية.

وذكر التحالف أن جهاز الامن تحول إلى مركز لهدم الديمقراطية، والقتل خارج القانون علاوة على لاسكات الصوت الحر، قائلا إن جهاز المخابرات يعيد إلى الاذهان قوات “القبعة الحمرا” في عهد الرئيس الصومالي الأسبق محمد سياد بري.

وناشد التحالف مجلسي الشعب والشيوخ بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في اقتحام منزلي السياسي عبدالرحمن عبدالشكور، والنائب عبدي قيبديد،

 

 

عن قسم الاخبار

اترك رد