فيلم صومالي قصير ضمن عروض الاطفال بمهرجان دبي السينمائي

تحفل الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي التي تنطلق الشهر المقبل بجملة من احدث نتاجات السينما العربية والعالمية المتنوعة الاساليب والموضوعات الموجهة للاطفال.

يتيح برنامج (سينما الأطفال) فرصة فريدة لمشاهدة مجموعة مختارة من الأفلام العربية القصيرة من بينها الفيلم الاردني (سمر) للمخرج محمد رحاحلة، الذي يلقي الضوء على حياة فتاة صغيرة تعيش في فضاءات بيئة طبيعية خلابة بالصحراء تزخر بتضاريس الجبال والسهول والوديان السحيقة في جنوب الأردن.

ويتتبع الفيلم التونسي (يد اللوح) للمخرجة كوثر بن هنية خطى فتاة تتعثر في موقف لا تستطيع الفكاك منه خلال ذهابها إلى المدرسة، حيث تلتصق يدها بقوة إلى كرسي خشبي، وهناك ايضا الفيلم الصومالي (فاطمة) للمخرجة نعيمة محمود الذي يناقش موضوعات الصداقة والحب والطلاق من وجهة نظر طفل.

يفتتح فيلم الكارتون (تجمد) برنامج سينما الاطفال بالمهرجان وهو من احدث انتاجات والت ديزني إخراج كريس باك وتدور احداثه حول مغامرة تجمع بين رجل الجبال الوسيم ورفيقه الحيوان العنيد ورجل الثلج الفكاهي خفيف الظل في مهمة انقاذ شعب من خطر فيضان.

ومن الهند يحضر فيلم التحريك (جوبي جين باجا بين) المأخوذ عن قصة تراثية هندية أخرجها في السابق الروائي والمخرج ستياجيت راي وأعادت صياغتها ورسمها فنانة التحريك شيلبا راناد ، وتدور أحداثها في أجواء ساحرة غنية بالموسيقا والصداقة والمغامرة حول صديقين يتمتعان بقوة سحرية في عالم الاشباح والمخلوقات الغرائبية.

وقالت ميرنا معكرون مبرمجة سينما الأطفال بالمهرجان : حرصنا لهذه الدورة على اختيار أفضل إنتاجات السينما العالمية الموجهة للأطفال التي تعرض إبداعات ترمي الى تحفيز الخيال والإلهام لدى الطفل من خلال المواقف الطريفة في عوالم من الواقع والخيال الشديدة الجاذبية باشكال من السحر والغرائبية الذي يناسب جميع الأعمار ، والتي تتميز بقدرتها التعليمية والترفيهية لترتقي بالوعي الثقافي والمعرفي من خلال قوة السرد القصصي والبلاغة السينمائية.

الأهالي الأسبوعية

زر الذهاب إلى الأعلى