اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / لقاء مرتقب بين شريف حسن و مختار روبو

لقاء مرتقب بين شريف حسن و مختار روبو

مقديشو(مركز مقديشو) من المرتقب أن يلتقي القيادي المنشق عن حركة الشباب مختار روبو برئيس ولاية جنوب غرب الصومال شريف حسن شيخ آدم قريبا في بيدوا، وفقا لنائب وزير الأمن بولاية جنوب غرب الصومال عبد الرزاق عبدي.

وقال عبد الرزاق عبدي أن القيادي مختار روبو سيتوجه إلى بيدوا قادما من مدينة حدر حيث سيلتقى الرئيس شريف آدم شيخ حسن، وزير الدفاع بالولاية حسن أيلاي فضلا عن قيادات من الحكومة الفدرالية والولائية.

واوضح عبدالرزاق عبدي أن القوات الحكومية أحرزت تقدما في حربها ضد عناصر حركة الشباب في ولاية جنوب غرب الصومال، مضيفا إلى أن الحملة العسكرية الجارية ترمي إلى تحرير عناصر الشباب من المدن  والقرى التي تسيطر عليها.

وأضاف عبد الرزاق في تصريح للإعلام أن وزير الدفاع بالولاية حسن أيلاي يقوم هذه الأيام بزيارة تفقدية إلى مدن في ولاية جنوب غرب الصومال، مشيرا إلى أن ولاية جنوب غرب الصومال بالتعاون مع الحكومة الفدرالية دفعت للقوات الحكومية في الولاية جميع مستحقاتها المالية.

وفي جلسته الأسبوعية يوم أمس الخميس شدد مجلس وزراء ولاية غرب الصومال ضرورة تفعيل الحملة العسكرية ضد ميليشيات الشباب لتحريرها من المناطق الخاضعة لسيطرتها في عموم البلاد.

عن قسم الاخبار

اترك رد