اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا حول الأمن في معسكر حلني

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا حول الأمن في معسكر حلني

مقديشو(مركز مقديشو) من المقرر أن يعقد اليوم الإثنين في معسكر حلني بمقديشو اجتماعا حول الأمن برئاسة رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو، وبحضور ممثلين من المجتمع الدولي.

وسيناقش الاجتماع ملف الأمن في الصومال، وبمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الفدرالية وحكومات الولايات، وقيادات عسكرية من بعثة الاتحاد الأفريقي فضلا عن ممثلين من سفارات الدول الغربية في مقديشو.

وقال وزير الإعلام الصومالي عبدالرحمن يريسو إن جدول أعمال الاجتماع تشتمل على تقييم  ما تم تنفيذه من توصيات مؤتمر لندن، ملف إعادة هيكلة المؤسسات الأمنية الصومالية، بالإضافة إلى تقييم استعدادات القوات الأمنية الصومالية لتسلم مهام الأمن بالبلاد في ضوء الانسحاب المرتقب لقوات حفظ السلام الأفريقية من الصومال.  

وفي سياق متصل، ذكر وزير الإعلام بعقد مؤتمر بعنوان منتدى الشراكة الصومالية في الخامس من شهر ديسمبر الجاري بمقديشو، مضيفا أن المؤتمر سيناقش ملفات المالية، والتجارة والإنعاش الاقتصادي في الصومال، بحضور مسؤولين في الحكومة الصومالية والدول الأجنبية الراعية لعملية السلام في الصومال.

يشار إلى أن مؤتمر لندن في شهر مايو الماضي ناقش الوضع الأمني والاقتصادي في الصومال، تحت رعاية رئيسة الوزراء المملكة المتحدة تيريزا مي، وبمشاركة عدد من رؤساء الدول الأفريقية، وممثلون من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

عن قسم الاخبار

اترك رد