اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور… الرئيس فرماجو يشهد حفل تخريج أول دفعة من الضابط الصوماليين في القاعدة العسكرية التركية

بالصور… الرئيس فرماجو يشهد حفل تخريج أول دفعة من الضابط الصوماليين في القاعدة العسكرية التركية

مقديشو ( مركز مقديشو) شهد رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو، اليوم السبت مراسم حفل تخريج الدفعة الأولى من القوات المسلحة التي تتلقى تدريباتها في القاعدة التركية بمنطقة جزيرة جنوب مقديشو.

 وحضر الاحتفال وزير الدولة لوزارة الدفاع محمد علي حغاي، و قائد الجيش اللواء  عبد الولي جامع غورد وسفير تركيا لدى الصومال أولغن بيكر وضباط وقادة عسكريون صوماليون وأتراك.

 أوصى الرئيس محمد عبد الله فرماجو في كلمة ألقاها في المناسبة الخريجين وعددهم 150 ضابطا  بالتفاني في أداء واجباتهم بكل أمانة وأخلاص وبالعمل من أجل عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع البلاد، معربا عن شكره وتقديره لتركيا حكومة وشعبا على دعمها للصومال  في جميع المجالات بما فيها إعادة بناء الجيش الصومالي.

عرض  الخريجون خلال الاحتفال  مشاهد عسكرية  فائقة الدقة تتضمن المهارات والتكتيكات العسكرية التي اكتسبوها على ايدى ضباط من القوات التركية.

في منتصف شهر أكتوبر الماضي  افتتحت تركيا أول قاعدة عسكرية لها في مقديشو لتديب القوات الصومالية بتكلفة 50 مليون دولار. وتقع القاعدة على بعد 2 كلم جنوب مقديشو، وتبلغ مساحتها نحو 400 هكتار، وتضم ثلاثة مرافق مختلفة للتدريب، إضافة إلى مخازن للأسلحة والذخيرة.

 unnamed-2-4 unnamed-3-4 unnamed-14-1 unnamed-12-1 unnamed-10-1 unnamed-6-4 unnamed-4-5

عن التحرير

التحرير

اترك رد