اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  بالصور..إدارة جلمدغ تنهي خلافاتها الداخلية وتتوحد لبناء الإقليم

 بالصور..إدارة جلمدغ تنهي خلافاتها الداخلية وتتوحد لبناء الإقليم

مقديشو ( مركز مقديشو)  لأول مرة منذ اندلاع الأزمة بين قيادات العليا لاقليم جلمدغ على خلفية الأزمة بين قطر وأربع دول عربية، إلتأم في العاصمة مقديشو اجتماع موسع شاركت فيه كافة الأطراف المتصارعة على السلطة في الاقليم وعدد من السياسين والوجهاء وشيوخ  العشائر .

حضر في الاجتماع كل من رئيس الإدارة أحمد دعالي حاف، ونائبه محمد حاشي عربي ، ورئيس البرلمان علي جعل عسر، ورئيس تنظيم أهل السنة والجماعة في المناطق الوسطى بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في الحكومة الاتحادية.

 وفي كلمة  لرئيس جلمدغ أحمد دعالي حاف أكد أن الخلافات السياسية بين  أبناء جلمدغ قد انتهت وأنه آن الآوان للانطلاق نحو بناء الاقليم ، معبرا عن سعادته بانتهاء الانقسام والخلافات بين إدارته وتنظيم أهل السنة الذي يسيطر منذ سنوات على مناطق استراتيجية في جلمدغ.

كما طالب حاف جميع أنباء الاقليم إلى طي صفحة الخلافات والتمسك بقيم التسامح والعفو، بعد حل الأزمة السياسية  داخل إدارة جلمدغ.

يأتي هذا الاجتماع بعد عدة أيام من توقيع اتفاقية بين إدارة جلمدغ وتنظيم أهل السنة والجماعة وبرعاية  كريمة  من رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو في مقديشو.

شملت الاتفاقية عددا من البنود أبرزها، مواجهة الإرهاب والقرصنة، وتشكيل إدارة موحدة يشارك فيها أعضاء من تنظيم أهل السنة والجماعة مع مراعاة التوازن القبلي في الاقليم ، وتوحيد قوات بين الطرفين وتعيين لجنة خاصة تنظر آليات التوفيق بين دستوري  وشعاري إدارة جلمدغ وإدارة أهل السنة والجماعة.

جمدغ٦جلمدغ٨

عن التحرير

التحرير

اترك رد