اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الخطوط الجوية الصومالية تستأنف رحلاتها الجوية قريبا

الخطوط الجوية الصومالية تستأنف رحلاتها الجوية قريبا

مقديشو ( مركز مقديشو) أعلن وزير المواصلات والنقل الجوي السيد محمد عبد الله صلاد أومار أن الحكومة تعتزم إعادة تشغيل الخطوط الجوية الصومالية  التي توقفت عن العمل إثر اندلاع الحرب الأهلية في الصومال عام 1991.

 وجاء تصريح الوزير خلال مشاركته في برنامج حواري أسبوعي بثه التلفزيون الوطني الصومالي.

 وأكد وزير المواصلات والنقل الجوي  أن وزارته تسعى جاهدة في تطوير قطاع الطيران في البلاد وإعادة بناء مختلف وحداته، مشيرا إلى أن عملية إعادة تشغيل  الخطوط الجوية الصومالية  التي بدأت قبل سنوات قد شارفت إلى نهايتها.

 وكشف الوزير أن وزارته قامت خلال الشهور الماضية بإجراء دراسة شاملة حول طريقة عمل شركات الطيران الحكومية في العالم  ومدى امكانية استئناف رحلات الخطوط الجوية الصومالية إلى انحاء العالم، معبرا عن سعادته بالإنجازات التي حققتها وزارة المواصلات والنقل الجوي خلال الأعوام الماضية.

تأسست الخطوط الجوية الصومالية في شهر مارس عام 1969  على رأس مال كان تملكه الصومال بنسبة 50٪ منه بينما كان يعود ملكية النصف الباقي الي شركة إيطالية. وبعد تشكيل إدارة شركة الخطوط الجوية الصومالية عام 1970 تغيرت نسبة الملكية وتم الإتفاق على أن تملك الصومال 51 ٪ من رأس مال الشركة في حين تكون حصة الشركة الإيطالية بنسبة 49٪ .

كان أسطول الخطوط الجوية الصومالية مكونا  من9 طائرات من أطرزة مختلفة الا أن معظم هذه الطائرات خرجت من الخدمة قبل اندلاع الحرب الأهلية في الصومال. أما ما بقي في الخدمة تم حجزها بعد الحرب من قبل بعض الدول التي كانت مدينة لشركة الخطوط الجوية الصومالية.

عن التحرير

التحرير

اترك رد