الإمارات تؤكد مواصلة نهجها في مساعدة ودعم الصومال

 مقديشو ( مركز مقديشو)  أكدت دولة الإمارات على مواصلة نهجها في مساعدة ودعم جمهورية الصومال وشعبها  في بناء مؤسساته الوطنية والحفاظ على أمنه واستقراره .

 جاء ذلك خلال استقبال محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي  في قصر الشاطئ الرئيس محمد عبدالله محمد فرماجو الذي يزور الإمارات حاليا.

 وبحث الجانبان خلال  اللقاء  العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما تم استعراض مجمل القضايا  ذات الاهتمام المشترك وخاصة قضايا التنمية والبرامج الإنسانية والخيرية ومشاريع إعادة الإعمار التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة في الصومال، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية.

 وبحث الجانبان أيضا التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب والعنف والتنظيمات المسلحة والعمل المشترك للحفاظ على الأمن والاستقرار على الأراضي الصومالية.

 وفي هذا الإطار أطلع الرئيس محمد فرماجو  ولي عهد أبوظبي  على آخر التطورات والأحداث في الصومال وجهود الحكومة في تنفيذ البرامج التنموية وجهودها في مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف ومجموعاته وتنظيماته الإرهابية، معربا عن شكره وتقديره لموقف دولة الإمارات العربية المتحدة المتواصل لدعم الصومال وشعبها والذي أسهم بشكل واضح في عودة الحياة إلى طبيعتها في العديد من المناطق الصومالية سواء من ناحية الاستقرار أو التنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى