اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / وزير المالية ينفي زيادة الضرائب

وزير المالية ينفي زيادة الضرائب

مقديشو( مركز مقديشو) نفى وزير المالية عبدالرحمن دعالي خبرا تداولته الصحافة بشأن زيادة الضرائب على السلع والخدمات في البلاد.

وقال وزير المالية إن الحكومة الصومالية لم تكن تجمع الضرائب من حيث الأساس ناهيك عن أن تقوم بزيادتها، مضيفا إلى أن الضريبة الوحيدة التي تقوم الحكومة بجمعها هي الضريبة الجمركية من المطار والميناء .

وفي سياق متصل، قدم وزير المالية يوم أمس إلى أعضاء البرلمان شرحا حول مشروع قانون أعدته وزارة المالية بشأن إدارة أموال الدولة والمطروح حاليا على البرلمان للمصادقة عليه.

وأشار الوزير إلى أن القانون تكتسب أهمية كبيرة لاحتوائه على بنود تضمن حقوق الموظفين في القطاع الحكومي والخاص، مبديا عن أمله في أن يصادق البرلمان على القانون.

وقال الوزير  وهو يخاطب البرلمان ” سيدي الرئيس، هذا القانون ينظم القطاع المالي في البلد سواء من مصادر داخلية أو خارجية، ويعزز القوانين المالية المعمولة بها في الوقت الحالي مثل قانون رقم 2 الصادر عن 19 ديسمبر 1961، وقانون رقم 317 عام 1962. كما يحدد القانون سلطات المؤسسات التي تشرف على القطاع المالي مثل البرلمان والمؤسسات الأخرى للحكومة”

يذكر أن وزارة المالية برئاسة الوزير عبدالرحمن دعالي تبدل في الفترة الأخيرة جهودا لإصلاح النظام المالي للدولة، وقد أحرزت تقدما كبيرا في هذا المضمار.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد