اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / وزارة الدفاع تعلن انطلاق الحملة العسكرية ضد حركة الشباب

وزارة الدفاع تعلن انطلاق الحملة العسكرية ضد حركة الشباب

مقديشو( مركز مقديشو) قال المدير العام لوزارة الدفاع سكر جامع أن الحملة العسكرية ضد حركة الشباب قد بدأت، وإن الجيش الصومالي أحرز تقدما كبيرا في تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة حركة الشباب.

واكد سكر جامع أن الجيش  أكمل استعداداته لتحرير المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو تنظيم الشباب لاستعادة الصومال سيادته ووحدته، على حد تعبيره.

وذكر جامع في تصريح لاذاعة صوت أمريكا أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا اثناء الحملة العسكرية بقضيتين، وهي التأكد من عدم تجنيد الأطفال للمشاركة في الحرب، فضلا عن معاملة أفراد الجيش معاملة حسنة مع سكان المناطق المحررة.  

وقال سكر جامع ” الحرب على مواقع “الشباب” قد انطلق، و الجيش حرر مناطق عدة من مليشيات الشباب، وندعو أفراد القوات المسلحة الى التحلي بالأخلاق الحسنة في تعاملهم مع سكان المناطق المحررة”.

وفي معرض حديثه عن اعتداءات قوات أميصوم بحق المدنيين، قال المدير العام لوزارة الدفاع إن الوزارة لها مكتب خاص  بتوثيق وتحقيق اعتداءات قوات أميصوم، مضيفا إلى أن الوزارة لن تتسامح مع تلك الاعتداءات، كما تعهد بمحاكمة كل من يتورط بإيذاء المواطنين.

يشار إلى أن الرئيس محمد فرماجو قد أعلن مؤخرا عن حملة عسكرية ضد تنظيم الشباب إثر هجمات دموية حدثت في مقديشو في شهر أكتوبر المنصرم، وأدت إلى سقوط أكثر من 600 شخص بين قتيل وجريح.

 

عن فارح علي

اترك رد