اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / غاس: جهات لها أجندات خاصة تسعى إلى عرقلة تطوير ميناء بوصاصو

غاس: جهات لها أجندات خاصة تسعى إلى عرقلة تطوير ميناء بوصاصو

جروي( مركز مقديشو) قال حاكم ولاية بونتلاند الصومالية عبد الولي غاس إن أعمال توسعة ميناء بوصاصو لن تتوقف، متهما جهات وصف بأن لها أجندات خاصة بالسعي إلى عرقلة تطوير الميناء.

وأضاف ” الأعمال الجارية في الميناء هو تطور يفيد للأجيال القادمة، ونعتبر كل من يعارضها بمن له أهداف خاصة، إذ هم يريدون إبقاء الحال على ما كان عليه فلن نقبل منهم، لأن تطوير الميناء مرتبط بمستقبل الأجيال القادمة، ولن نقبل من أي جهة عرقلتها” .

واكد استعداد حكومة بونتلاند للجلوس إلى طاولة المفاوضات مع أي جهة لها شكاوى حقيقية خاصة من التجار حول الأضرار الناجمة عن خطط توسعة الميناء.

وقال عبد الولي غاس إن حكومة بونتلاند أبرمت اتفاقية ملزمة مع شركة لتطوير الميناء صادق عليها برلمان الولاية، مستبعدا توقف أعمال توسعة الميناء، بينما أبدى عن استعداد حكومته بالحديث مع أي جهة متضررة من تطوير الميناء.

وتأتي تصريحات عبد الولي غاس في وقت اتسعت هوة الخلاف بين ولاية بونت لاند والتجار المحليين حول رفع الضريبة الجمركية المندرجة تحت خطة توسيع وتطوير الميناء.

ومن جهة أخرى، طالب عبد الولي غاس السلطات القضائية بالولاية بمحاكمة عنصر من قوات ولاية بونتلاند المتهم بمحاولة اغتصاب شابة من سكان الولاية أدت إلى إصابتها بجروح بالغة في الجهاز التناسلي.

والجدير بالذكر أن عنصر من قوات الأمن بولاية بونت لاند أطلق النار مؤخرا على شابة بعد أن قاومت محاولة منه لاغتصابها، مما أدى إلى اصابتها بجروح خطيرة في الجهاز التناسلي.

عن فارح علي

اترك رد