اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / شبكات البحوث الدولية ترد على تصريحات وزير البترول وتؤكد حصولها على تأييد الحكومة

شبكات البحوث الدولية ترد على تصريحات وزير البترول وتؤكد حصولها على تأييد الحكومة

مقديشو(مركز مقديشو) أكدت شبكات البحوث الدولية(International research networks)  المتخصصة في اعداد المؤتمرات على حصولها تأييد وموافقة الحكومة الصومالية بعقد مؤتمر حول البترول والغاز الصومالي في مدينة نيروبي بكينيا  في شهر مارس 2018.

وجاء ذلك ردا على تصريحات لوزير البترول عبدالرشيد محمد قال فيه مؤخرا أن المؤتمر الذي تنظمه شبكات البحوث الدولية لا يحظى بتأييد وموافقة الحكومة الصومالية، مطالبا الشركة بسحب المؤتمر.

وجاء في بيان للشركة أنها تلقت موافقة الحكومة الصومالية عبر برقية أرسلتها الأخيرة إلى الشركة في 19 شهر سبتمبر الماضي، مؤكدة علي تمتعها بخبرة تمتد لست سنوات في تحضير وعقد مؤتمرات دولية في مجال البترول والطاقة.

كما رحبت الشركة الموافقة التي حصلت عليها من الحكومة الصومالية في التاسع عشر من سبتمبر المنصرم، معتبرة إياها تشجيعا لها للمضي قدما في تحضير المؤتمر.

و ذكرت الشركة أنها تجري حاليا مفاوضات مع الحكومة الصومالية بشأن المؤتمر، متمنية بعقد المؤتمر في موعده.

والجدير بالإشارة أن شبكات البحوث الدولية هي شركة متخصصة في إعداد المؤتمرات تتخذ من لندن مقرا لها،و أعلنت مؤخرا عن عقد مؤتمر حول البترول والغاز الصومالي في نيروبي، بحضور رئيس الوزراء حسن خيري ووزير البترول والموارد الطبيعية عبدالرشيد محمد بالإضافة إلى ضيوف من كينيا، إلا أن وزير البترول الصومالي نفى علم ومشاركة الحكومة الصومالية في هذا المؤتمر.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد