اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / سفير الصين لدى الصومال يشجع الشركات الصينية على الاستثمار في ولاية بونتلاند

سفير الصين لدى الصومال يشجع الشركات الصينية على الاستثمار في ولاية بونتلاند

غروي(مركز مقديشو) عقد رئيس ولاية بونتلاند عبد الولي غاس و سفير دولة الصين لدى الصومال كين جيان مؤتمرا صحفيا يوم أمس بمدينة غروي، وذلك بعد انتهاء زيارة قام بها السفير الصيني في ولاية بونتلاند استغرقت ثلاثة أيام.

وقال عبد الولي غاس إنه ناقش مع سفير دولة الصين عددا من القضايا منها رفع عدد المشاريع التي تنفذها الصين في بونتلاند، وخلق علاقة شراكة وثيقة بين بونتلاند والصين، فضلا عن مشاركة الصين في تطوير اقتصاد ولاية بونتلاند.

واضاف ان الجانبين ناقشا سبل استثمار الشركات الصينية في ولاية بونتلاند التي قال إنها تتمتع بالأمن والاستقرار  اللذين يمكنان الشركات الأجنبية من الاستثمار في بونتلاند.

ومن جانبه، قال سفير الصين لدى الصومال كين جيان إن المباحثات بين الطرفين توجت بالنجاح، مشجعا المواطنين والشركات الصينية على الاستثمار في ولاية بونتلاند.

وأشار السفير إلى أن ولاية بونتلاند تشهد تطورا في جميع المجالات، معتبرا إياها بمنطقة جذابة، تعج بالموارد الطبيعية، كما دعا الشركات الصينية بالحذو حذو شركة CCEEE الصينية التي تقوم حاليا بتطوير مطار مدينة غروي في بونتلاند.  

وخلال حديثه عن الطريق الأسهل لتطوير العلاقة بين الطرفين، أشار السفير إلى ضرورة قيام وفود من الجانبين بزيارات متبادلة  إلى كل من الصومال والصين خدمة لمصالح البلدين-الصومال والصين.

يذكر أن شركات صينية تنفذ بمشاريع في البنية التحتية في ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال بالتنسيق مع حكومة الولاية برئاسة الرئيس عبدالولي غاس.

 

 

عن قسم الاخبار

اترك رد