اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / جمهورية الصومال الفدرالية تدلي رسميا بصوتها في انتخابات المجلس التنفيذي واللجان الفرعية في اليونسكو

جمهورية الصومال الفدرالية تدلي رسميا بصوتها في انتخابات المجلس التنفيذي واللجان الفرعية في اليونسكو

مقديشو (مركز مقديشو) قد أدلت رسميا جمهورية الصومال الفيدرالية بصوتها في انتخابات المجلس التنفيذي واللجان الفرعية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)  التي جرت في المقر الرئيسي للمنظمة في باريس.

حيث قام الاستاذ عصام حسين الجامع رئيس وفد جمهورية الصومال الفيدرالية المشارك في أعمال المؤتمر العام لليونسكو بالإدلاء رسميا بصوت جمهورية الصومال الفيدرالية  وذلك في  يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2017  ويوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2017 .

وفي هذا السياق ، فإن الجدير بالذكر قيام الأستاذ عصام حسين الجامع الأمين العام للجنة الوطنية الصومالية للتربية والثقافة والعلوم والمندوب الدائم لجمهورية الصومال الفيدرالية لدى ألكسو وايسيسكو وبالتنسيق  مع مسئول العلاقات الخارجية في السفارة الصومالية في باريس ونائب المندوب الدائم للصومال لدى اليونسكو السيد أحمد شره، بجهد دبلوماسي مقدر للمحافظة على حق الصومال في التصويت في الهيئات التشريعية والتنفيذية لمنظمة اليونسكو. حيث أن اللجنة المالية في اليونسكو نظرت في طلبات الدول المتخلفة عن سداد اشتراكاتها في المنظمة والتي بلغت 15 طلباً، وتم قبول 8 طلبات ورفض 7 طلبات ، وكانت الصومال من بين الدول التي تم الموافق على طلبها. والجدير بالذكر هنا ، أنه وبعد مرور أكثر من 25 عاما و في 18 نوفمبر 2015  أدلت جمهورية الصومال الفيدرالية رسمياً بصوتها في انتخابات المجلس التنفيذي لليونسكو في الدورة الـ 38 ، واستمرت في المحافظة على حقها في التصويت في الدورة الــ 39 للمؤتمر العام لليونسكو .

وقد أسفرت نتائج انتخابات المجلس التنفيذي عن فوز وفنلدا والبرتغال وتركيا عن المجموعة الأولى، وألبانيا وبلغاريا وبيلاروس عن المجموعة الثانية ، وكوبا وغرينادا وجمايكا وسانت لوسيا وسانت فينسينت وفنزويلا عن المجموعة الثالثة، وبنغلاديش والصين والهند وأندونيسيا واليابان والفلبين عن المجموعة الرابعة ، ، وبورندي وأثيوبيا وغينيا وزامبيا وزيمبابوي ومدغشقر عن الخامسة، ومصر والأردن والمغرب من المجموعة السادسة.

عن التحرير

التحرير

اترك رد