اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الرئيس محمد فرماجو يتهم معارضين لحكومته بتقويض كيان الدولة

الرئيس محمد فرماجو يتهم معارضين لحكومته بتقويض كيان الدولة

مقديشو(مركز مقديشو) اتهم رئيس الجمهورية محمد فرماجو بعض المعارضين السياسيين بالعمل على تقويض الحكومة وزرع اليأس في نفوس الشعب.

وقال الرئيس أن الشعب يتعاون مع الحكومة ، ولكن هناك سياسيون وصفهم بالانتهازيين يشنون حربا على الحكومة بهدف عرقلة جهودها.

وأوضح الرئيس فرماجو أن المعارضة الهدامة من قبل بعض السياسيين ليست جديدة على الحكومة الحالية بل واجهتها جميع الحكومات التي تعاقبت على حكم الصومال في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أنه تم الاتصال به بعد أقل من ستة أشهر على تولي الرئيس السابق حسن شيخ محمود مقاليد الحكم بهدف المشاركة في حملة لمعارضة حكومة التي كان يترأسها حسن شيخ، مضيفا إلى أنه رفض التعاون مع المعارضين للرئيس السابق في ذلك الوقت، وطالبهم بإعطاء الفرصة الكافية له.

وكشف الرئيس فرماجو النقاب أن سياسيين عقدوا اجتماعا في دولة أجنبية لإسقاط الحكومة الحالية بعد أقل من شهر من منح البرلمان الثقة لها، مؤكدا أن الحكومة التي يترأسها تواجه معارضة شرسة من قبل بعض السياسيين الصوماليين.

و في سياق متصل، ناشد الرئيس فرماجو المعارضة والشعب بالتعاون مع الحكومة في دحر تنظيم الشباب الذي وصفه بعدو لا يفرق بين موظف للحكومة ومن لا يعمل للحكومة.

وتأتي تصريحات الرئيس محمد فرماجو في وقت يخوض الجيش الصومالي حربا ضد تنظيم الشباب في أكثر من جبهة في جنوب الصومال بهدف استعادة المناطق الخاضعة لسيطرة حركة الشباب.

عن قسم الاخبار

اترك رد