اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الحكومة الصومالية تدعو الطلاب إلى تعليق الدراسة والانخراط في جبهات القتال

الحكومة الصومالية تدعو الطلاب إلى تعليق الدراسة والانخراط في جبهات القتال

مقديشو(مركز مقديشو) دعا الرئيس محمد فرماجو الشباب الصومالي للمشاركة في الحرب ضد ميليشيات حركة الشباب وتضحية أنفسهم وأوقاتهم في سبيل الوطن.

وفي كلمة القاها الرئيس في حفل عقد بأكاديمية الجنرال كاهية ليلة البارحة، ناشد الرئيس  الطلاب في المؤسسات التعليمية إلى تعليق دراساتهم والانخراط في جبهات القتال لتحرير المناطق التي تسيطر عليها حركة الشباب.

كما دعا الشباب العاملين إلى تعليق أعمالهم للمشاركة في الحرب الذي اعلنه ضد مقاتلي حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وضرب الرئيس فرماجو مثلا لإحدى الدول المتضررة من الإرهاب والتي نجحت في القضاء على الإرهاب بعد انضمام الشباب للحرب الذي كانت تخوضه القوات الحكومية في هذه الدولة ضد الإرهابيين.

ومن جهة أخرى،قال الرئيس أن الشعب يتعاون مع الحكومة ، ولكن هناك سياسيون وصفهم بالانتهازيين يشنون حربا على الحكومة بهدف عرقلة جهودها.

وأوضح الرئيس فرماجو أن المعارضة الهدامة من قبل بعض السياسيين ليست جديدة على الحكومة الحالية بل واجهتها جميع الحكومات التي تعاقبت على حكم الصومال في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أنه تم الاتصال به بعد أقل من ستة أشهر على تولي الرئيس السابق حسن شيخ محمود مقاليد الحكم بهدف المشاركة في حملة لمعارضة الحكومة التي كان يترأسها حسن شيخ، مضيفا إلى أنه رفض التعاون مع المعارضين للرئيس السابق في ذلك الوقت، وطالبهم بإعطاء الفرصة الكافية له.

والجدير بالإشارة أن الحكومة الصومالية أعلنت مؤخرا حملة عسكرية ضد حركة الشباب إثر الهجوم الدموي الذي استهدف تقاطع كيلو 5 بمقديشو والذي أدى إلى سقوط أكثر من 600 شخص بين قتيل وجريح.

عن قسم الاخبار

اترك رد