اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / أمير تنظيم داعش في الصومال ينجو من محاولة اغتيال

أمير تنظيم داعش في الصومال ينجو من محاولة اغتيال

مقديشو (مركز مقديشو) قالت وسائل الإعلام صومالية إن أمير تنظيم داعش في الصومال عبدالقادر مؤمن نجا من محاولة اغتيال إثر الهجوم الذي شنته الطائرات الأمريكية على منطقة بقا على بعد ١٦٠ كيلو من مدينة بوصاصو بولاية بونت لاند يوم الجمعة الماضي.

وأفادت المعلومات بأن الهجوم الذي نفذته الطائرات الأمريكية على منطقة بقا كان يستهدف أمير تنظيم داعش في الصومال عبدالقادر مؤمن الذي يحمل الجنسية الأمريكية.

وأكدت القيادة القوات الأمريكية في إفريقيا أن الهجوم الذي استهدف قيادات من تنظيم داعش أسفر عن مقتل عدد من المقاتلين، بينما أفادت مصادر محلية بأن مقاتلين من تنظيم داعش أحدهما يحمل الجنسية السودانية قتلا في الهجوم.

و من جانبه، أكد حاكم ولاية بونتلاند عبد الولي غاس في تصريح لإذاعة صوت أمريكا أن الهجوم الذي نفذته الطائرات الأمريكية يوم الجمعة الفائت كان يستهدف أمير تنظيم داعش في الصومال إلا أنه نجا من الاغتيال.

واشار عبد الولي غاس إلى أن ولاية بونتلاند لم تقدم أي معلومات استخباراتية للجانب الأمريكي أدت إلى تنفيذ الهجوم، مضيفا إلى اعتقاده بأن الهجوم جاء بناء على معلومات تلقتها قيادة القوات الأمريكية من مصادر استخباراتية في المنطقة.

وجاء في بيان أصدرته قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا(أفريكوم) في وقت سابق أنها أبلغت الحكومة الصومالية الهجومين اللذين نفذتهما طائراتها على أهداف في ولاية بونت لاند يوم الجمعة المنصرم.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد