اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / أحمد مدوبي يلتقي مع أعضاء البرلمان الفدرالي  المنحدرين من ولاية جوبا

أحمد مدوبي يلتقي مع أعضاء البرلمان الفدرالي  المنحدرين من ولاية جوبا

مقديشو( مركز مقديشو) التقى رئيس ولاية جويا أحمد مدوبي ليلة البارحة أعضاء البرلمان الفدرالي المنحدرين من ولاية جوبا في مقديشو.

وفي كلمة ألقاها  في حفل مأدبة عشاء أقامها على شرف النواب، قدم أحمد مدوبي للنواب شرحا عن آخر التطورات في الوضع السياسي والأمني بالبلاد، وولاية جوبا بصفة خاصة، مطالبا إياهم بزيارة مناطقهم للمساهمة في جهود إعادة بناء الولاية.

وعبر أحمد مدوبي عن أهمية مشاركة النواب في جهود تحرير مليشيات الشباب من المناطق التي تسيطر عليها في ولاية جوبا، مناشدا النواب بمساهمة جزء من مرتباتهم في الحرب المرتقبة ضد حركة الشباب لتحريرها من البلاد، كما حرضهم على التوجه إلى جبهات القتال لرفع معنويات القوات المسلحة.

وذكر أحمد مدوبي أن العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات مرهونة بطريقة تعامل الطرفين مع المشاكل والخلافات القائمة، ومدى التزامهم بصوص القانون، فضلا عن مدى استعداد الحكومة الفدرالية لإشراك الولايات الإقليمية في اتخاذ القرارات المصيرية.

والجدير بالإشارة أن المؤتمر التشاوري بين الحكومة الفدرالية ورؤساء الولايات أحرز تقدما في بعض القضايا الخلافية مثل سياسات الأمن ومحاربة حركة الشباب، بينما ما فشل الطرفان في ردم هوة الخلاف بينهما فيما يتعلق بالسياسة الخارجية وتقاسم المساعدات من الدول المانحة.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد