مشاركة جمهورية الصومال الفيدرالية – وزارة التربية والثقافة والتعليم العالي في أعمال اجتماعات المؤتمر العام في دورته الاستثنائية في دولة الكويت 

مقديشو ( مركز مقديشو) شارك وفد رسمي من جمهورية الصومال الفيدرالية برئاسة معالي وزير التربية والثقافة والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية الصومالية السيد عبدي طاهر عثمان وعضوية المندوب الدائم لجمهورية الصومال الفيدرالية لدى ألكسو وايسيسكو والأمين العام للجنة الوطنية الصومالية للتربية والثقافة والعلوم السيد عصام حسين الجامع ، ومستشار معالي وزير التربية والثقافة والتعليم العالي السيد علي شيخ أحمد ، وبحضور سعادة عميد السلك الدبلوماسي العربي وسفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى الكويت السيد عبدالقادر شيخ أمين، في أعمال اجتماعات الدورة الاستثنائية للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) والتي انعقدت في دولة الكويت في يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2017 .

وقد تناول جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية بندا واحدا تمثل في اختيار مدير عام جديد للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم خلفا للمغفور له بإذن الله تعالى أ.د عبدالله حمد محارب، علما بأنه قد تنافس على هذا المنصب مرشحين من ستة دول عربية ومن بينها دولة الكويت ، الذي فاز مرشحها د. سعود هلال الحربي بأصوات بلغت 16 صوتا من أصل 22 صوتا. والجدير بالذكر أن جمهورية الصومال الفيدرالية كانت في طليعة الدول العربية التي أرسلت خطابا رسميا من وزير التربية والثقافة والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية الصومالية تؤكد فيه وقوف الصومال قيادة وشعبا مع دولة الكويت الشقيقة ومرشحها لتبوء منصب المدير العام لألكسو. وهذا الدعم هو جزء لا يتجزأ من تنسيق الجهود في كلا البلدين لتوحيد مواقفهما في المحافل الإقليمية والدولية.

  والجدير بالذكر أن المندوب الدائم لجمهورية الصومال الفيدرالية لدى ألكسو وايسيسكو والأمين العام للجنة الوطنية الصومالية للتربية والثقافة والعلوم السيد عصام حسين الجامع قد مثل جمهورية الصومال الفيدرالية في اجتماعات الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) التي انعقدت في دولة الكويت في يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2017 ، وهي الدورة التي سبقت انعقاد الدورة الاستثنائية للمؤتمر العام لألكسو في يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2017 .

زر الذهاب إلى الأعلى