مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تقدم منحا دراسية للطلاب الصوماليين

مقديشو ( مركز مقديشو) إلتقى وزير التربية والثقافة والتعليم عبد طاهر عثمان، الأمين العام لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عبد الرحمن خالد البابطين في مقر المؤسسة بالكويت.

وجرى خلال اللقاء بحث عددا من المواضيع الثقافية والتعاون المشترك في هذا المجال.

أعرب وزير التربية الثقافة والتعليم  عن أهمية الدور الثقافي الذي يقوم به رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين والأنشطة التي تؤديها المؤسسة في هذا المجال. حيث تقوم المؤسسة بأنشطة مختلفة في جامعة مقديشو وترسل بعثات طلابية من الصومال للدراسة في جامعة الأزهر الشريف بمصر.

من جانبه أكد الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين على اهتمام رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين بالتواصل الثقافي مع جمهورية الصومال، مشيراً إلى أن المؤسسة تولي هذا الموضوع أهمية كبيرة وخصوصاً في مجال اللغة العربية.

وقدم الدكتور تهامي العبدولي المدير العام للمؤسسة عرضا عن مستويات التعاون الدولي مع الصومال وهي في ثلاثة مستويات، الأول هو كرسي عبد العزيز سعود البابطين للثقافة العربية في سنته الثانية في جامعة مقديشو وفيه تقدم محاضرات عن أثر الثقافة العربية تاريخيا في الصومال إضافة إلى دروس اللغة العربية، والثاني هو تقديم منح سنوية لـ20 طالبا في الجامعة في مختلف التخصصات إلى حين التخرج  أما الثالث  فهو بعثة سعود البابطين في مصر حيث يتم تدريس عدد مهم من الطلاب الصوماليين  في جامعة الأزهر على حساب البعثة.

وشدد على ما تحظى به دولة الصومال من عناية خاصة من قبل السيد عبد العزيز سعود البابطين.

 قام وزير التربية والثقافة والتعليم بزيارة إلى مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي وأجرى جولة في أروقة المكتبة واطلع على المقتنيات التي أشاد بها في ختام الزيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى