اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / ولاية جنوب غرب الصومال تجدد موقفها المنحاز للتحالف السعودي 

ولاية جنوب غرب الصومال تجدد موقفها المنحاز للتحالف السعودي 

بيدوا (مركز مقديشو) جددت ولاية جنوب غرب الصومال موقفها المنحاز للدول العربية المقاطعة لدولة قطر وذلك في اجتماع لمجلس وزراء الولاية في بيدوا يوم أمس.

وقال وزير الإعلام بولاية جنوب غرب الصومال حسن عبدي في مؤتمر صحفي عقده بعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء إن ولاية جنوب غرب الصومال تأيد موقف المملكة العربية السعودية والإمارات من الأزمة الخليجية، مشيرا إلى أن مواطني الولاية ممتنون لحكومتي الإمارات والسعودية بسبب مساندتهم ووقوفهم إلى جانبهم في الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الصومالي.

وجاءت تصريحات وزير الإعلام بعد يوم من عودة رئيس ولاية جنوب غرب الصومال شريف حسن شيخ آدم إثر زيارة قام بها إلى إحدى الدول العربية، حيث استقبل في المطار أعضاء في الجهاز التنفيذي والتشريعي للولاية.

ومن جهة أخرى، هناك تحركات من قبل بعض النواب في برلمان الولاية لتقديم مشروع سحب الثقة من الرئيس شريف حسن إلى البرلمان، بينما تفيد المعلومات بأن عدد المؤيدين للمشروع قليل مقارنة مع البرلمانيين المؤيدين للرئيس. وقد اتهم محمد دقري العضو في برلمان الولاية الرئيس شريف حسن  بحرق الدستور والتقاعس عن أداء مهامه في وقت يموت مواطنون من الجفاف في بعض المناطق في الولاية وفقا لتصريحات  أدلى بها محمد دقري لاذاعة دلسن المحلية

وفي سياق متصل أكد وزير الإعلام أن ولاية جنوب غرب الصومال ستشارك في مؤتمر الولايات الإقليمية الصومالية المرتقب انعقاده في مدينة كسمايو حاضرة ولاية جوبا في يوم الأحد المقبل بدعوة من الرئيس أحمد مدوبي رئيس ولاية جوبا. كما اعلنت ولاية بونت لاند يوم أمس مشاركتها في مؤتمر كسمايو.

 

 

عن قسم الاخبار

اترك رد