اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / وصول طائرة مساعدات إماراتية طبية إلى مقديشو

وصول طائرة مساعدات إماراتية طبية إلى مقديشو

مقديشو ( مركز مقديشو ) وصلت طائرة المساعدات الطبية الإماراتية إلى مقديشو والتي أرسلتها دولة الإمارات لتوفير الرعاية الطبية للشعب الصومالي.

وكان في استقبال الطائرة معالي رئيس الوزراء حسن علي خيري وسعادة محمد أحمد عثمان الحمادي سفير الإمارات لدى الصومال.

وكانت الطائرة تحمل كميات كبيرة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية لعلاج المصابين ودعم قدرات المستشفيات الصومالية لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للأعداد الكبيرة من مصابي التفجير الإرهابي الذي وقع مؤخرا في مقديشو وأسفر عن سقوط مئات القتلى والضحايا من الأبرياء المدنيين.

وقدم رئيس الوزراء الصومالي شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المستمر للصومال وهذه المساعدة الطبية والأدوية ..

مثمنا مبادرتها بالتكفل بعلاج / 100 / من مصابي تفجير مقديشو ونقل الحالات الخطرة لتقلي العلاج اللازم في الخارج.. مشيدا بجهود الفريق الطبي الإماراتي في مقديشو لإسعاف الجرحى وعلاجهم في مستشفى الشيخ زايد.

من جانبه قدم سفير الإمارات شكره وتقديره لمعالي رئيس الوزراء الصومالي على تواجده لاستقبال المساعدات الطبية التي قدمتها دولة الإمارات للصومال .. مثمنا جهود معاليه في توطيد العلاقات بين البلدين.

وتعتبر دولة الإمارات من أوائل الدول التي استجابت للنداء الإنساني للصومال عقب حادث التفجير الأخير في مقديشو .. وقد أشاد المسؤولون الصوماليون بمبادرات دولة الإمارات الموجهة للشعب الصومالي في جميع الأحوال و الظروف.

وتساعد هذه المساعدات الطبية والأدوية الحكومة الصومالية على توفير الرعاية الصحية والعلاجية والعناية اللازمة لمصابي تفجير مقديشو بجانب تعزيز قدرات المستشفيات الصومالية على الاستجابة لحالات الطوارئ وعلاج المرضي وتحسين أوضاعهم الصحية.

المصدر- وام

عن التحرير

التحرير

اترك رد