اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / وزير الخارجية التركي: سنقوم بكل ما بوسعنا لتضميد جراح الصومال

وزير الخارجية التركي: سنقوم بكل ما بوسعنا لتضميد جراح الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو) أكد وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، اليوم الأحد، أن تركيا ستقوم بكل ما بوسعها من أجل تضميد جراح الصومال، إثر التفجير الذي شهدته العاصمة الصومالية مقديشو وأدى إلى وقوع 231 قتيلًا، و275 جريحًا.

كلام جاوش أوغلو جاء في تغريدات نشرها عبر حسابه الشخصي على “تويتر”.

وأضاف “سنقوم بكل ما بوسعنا بقيادة رئيس الجهورية رجب طيب أردوغان من أجل تضميد جراح الصومال”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أنّ الرئيس أردوغان أصدر تعليماته بإرسال طائرة عسكرية محملة بالمساعدات الطبية للمساعدة في تقديم العلاج للجرحى جراء التفجير.

وأوضح قالن في تغريدة على حسابه في تويتر، أنّ “طائرة المساعدات ستُقلع اليوم نحو الصومال، وستجلب الجرحى للعلاج إلى تركيا في طريق عودتها”.

وفي وقت سابق، قال عضو مجلس الشيوخ (الغرفة العليا للبرلمان الصومالي)، أبشير عبدي أحمد، لوكالة “أسوشيتيد برس” إن “حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف مقديشو أمس ارتفعت إلى 231 قتيلًا، إضافة إلى 275 مصابًا”.

ولم تعلن الحكومة الصومالية بعد عن الحصيلة النهائية لضحايا الحادث، الذي وصفه مراقبون بأنه “الانفجار الأقوى الذي شهدته مقديشو في تاريخها”.

كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أن أصابع اتهام الحكومة تشير إلى حركة “الشباب” الإرهابية التي غالبًا ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.

المصدر -وكالات

عن التحرير

التحرير

اترك رد