اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / رئيس الوزراء يشكر دولة الإمارات على مبادرتها النبيلة  تجاه ضحايا تفجير مقديشو الأخير

رئيس الوزراء يشكر دولة الإمارات على مبادرتها النبيلة  تجاه ضحايا تفجير مقديشو الأخير

مقديشو ( مركز مقديشو) استقبل رئيس الوزراء حسن علي خيري، أمس الخميس، في مكتبه بمقديشو سفير دولة الامارات لدى الصومال محمد أحمد عثمان الحمادي.

وخلال اللقاء  نقل  محمد أحمد عثمان الحمادي إلى رئيس الوزراء حسن علي خيري تعازي قيادة دولة الإمارات وشعبها  لحكومة وشعب الصومال وأسر الضحايا في الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي ضرب مقديشو  يوم السبت الماضي 14 من الشهر الجاري مخلفا سقوط أكثر مئات من القتلى والجرحى.

 أبلغ السفير الحمادي رئيس الوزراء قرار  رئيس دولة  الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ب بشأن تكفل دولة الإمارات بعلاج 100 جريح من مصابي تفجير مقديشو، وإرسال كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة عاجلة للمستشفيات الصومالية في مقديشو ، بالاضافة

إلى استقبال الجرحي في مستشفى الشيخ زايد في مقديشو.

كما أبلغ السفير رئيس الوزراء بأن دولة الإمارات ستوفر الرعاية الشاملة لنحو 300 أسرة ويتيم ممن فقدوا ذوويهم في التفجير  الارهابي، مشيرا إلى أن فريق الهلال الأحمر الإمارتي في مقديشو شرع بتقديم مساعدات إنسانية لأسر ضحايا يوم السبت الدامي.

 وبدوره، أعرب  رئيس الوزراء الصومالي  خلال اللقاء عن شكره وتقديره لدولة الإمارت قيادة وحكومة وشعبا على هذه الوقفة الانسانية وعلى مبادرتها النبيلة، مشيدا بدور دور دولة الإمارات في دعم الصومال في كافة المجالات.

عن التحرير

التحرير

اترك رد