اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / رئيس الوزراء يتوجه إلى جوهر

رئيس الوزراء يتوجه إلى جوهر

جوهر( مركز مقديشو) من المرتقب أن يصل رئيس الوزراء حسن خيري إلى مدينة جوهر حاضرة ولاية هرشبيلي للمشاركة في حفل تنصيب رئيس ولاية هرشبيلي المقام اليوم في المدينة.

وأفاد محمد شينو رئيس لجنة تحضير حفل التنصيب لإذاعة الرسالة المحلية بأن رئيس الوزراء سيصل إلى مطار جوهر اليوم برئاسة وفد من الحكومة الصومالية للمشاركة في مراسم تنصيب رئيس ولاية هرشبيلي محمد أوراي.

كما يتوقع أن يشارك في الحفل رؤساء الولايات الإقليمية الصومالية وفي مقدمتهم رئيس ولاية بونتلاند عبد الولي غاس، و رئيس ولاية جلمدغ أحمد حاف.

وقد تم فرض تشديدات أمنية على مدينة جوهر حيث أقامت قوات حكومية مدعومة بقوات حفظ السلام الافريقية نقاط للتفتيش في شوارع المدينة لمنع أي خطر أمني يعرقل سير الحفل.

ويأتي حفل التنصيب في وقت يتجه الخلاف بين الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات نحو التصعيد إثر البيان الأخير الذي أصدرته الولايات والذي اتهمته الحكومة الاتحادية بتقويض النظام الفدرالي وتحريض العشائر والنواب ضد رؤساء الولايات بهدف إسقاطهم.

يذكر أن برلمان ولاية هرشبيلي انتخب محمد أواري رئيسا للولاية في 16 من شهر سبتمبر الماضي بعد سحبهم  الثقة عن سلفه علي عسبلي بتهمة التقاعس عن واجباته واستقراره في مقديشو بدلا عن العمل في مدينة جوهر مقر حكومة الولاية.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد