اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  بالصور… مجلس الشعب يوقع برتكول تعاون مع نظيره المصري

 بالصور… مجلس الشعب يوقع برتكول تعاون مع نظيره المصري

مقديشو( مركز مقديشو) وقع رئيس مجلس الشعب محمد عثمان جواري، مع نظيره المصري  على عبدالعال، بروتوكولا للتعاون المشترك.

ويهدف بروتوكول التعاون، بحسب بيان لمجلس النواب المصري، إلى تبادل وجهات النظر بشأن القضايا المطروحة على جداول أعمال المنظمات البرلمانية الإقليمية والعالمية التي يحضرها ممثلو الطرفين بهدف تقريب وجهات النظر والتقدم برؤية موحدة إزاء هذه القضايا في تلك المحافل، وكذلك تنسيق التعاون بشأن تحقيق الاستفادة القصوى من معهد التدريب البرلماني المصري في مجال رفع القدرات البرلمانية لكل من أعضاء البرلمان والعاملين بمجلس الشعب الصومالي.

وبحث عبدالعال وجواري، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في مقر مجلس النواب- العلاقات التاريخية بين مصر والصومال، والدور المأمول من مصر في دعم الصومال خلال الفترة المقبلة في كافة المجالات، لا سيما فيما يتعلق بالكوادر المصرية ذات الخبرة في المجال الدستوري، إضافة إلى الدعم الأمني والتعليمي.

وفي لقاء موسع بين الجانبين، تم استكمال المباحثات بين عبدالعال وجواري بحضور عدد من رؤساء اللجان في كلا البرلمانين، ووكيل أول مجلس النواب المصري محمود الشريف.

وأكد الجانبان عمق العلاقات بين البلدين والرغبة المشتركة في تطويرها في كافة المجالات، خاصة في النواحي الأمنية والتعليمية وتطوير البنية التحتية في الصومال، خاصة في ظل اتفاق كلا البلدين على مواجهة التحديات المشتركة، التي يأتي في مقدمتها محاربة الإرهاب، إضافة إلى الأمن المائي، وتحدي التنمية الاقتصادية.

٢٢ جواري٣ ٣ ٢جواري

المصدر- وكالات

عن التحرير

التحرير

اترك رد