اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / المملكة العربية السعودية تقدم منحة مالية بـقيمة 50 مليون دولار للصومال

المملكة العربية السعودية تقدم منحة مالية بـقيمة 50 مليون دولار للصومال

مقديشو(مركز مقديشو) قدم رئيس الوزراء حسن خيري الشكر للمملكة العربية السعودية على وقوفها إلى جانب الشعب الصومالي في محنته وتقديمها منحة مالية قدرها 50 مليون دولار للحكومة الصومالية لدعم المشاريع الخدمية.

 وقال رئيس الوزراء “ اعرب ببالغ شكري للمملكة العربية السعودية التي قدتمنا في هذا الظرف الصعب مساعدة  مالية بقيمة 50 مليون دولار لخدمة الشعب الصومالي”، مشيرا إلى أن هذه الخطوة دليل ومؤشر على الأهتمام الكبير الذي توليه المملكة العربية السعودية في إعادة إعمار البلاد.

وأضاف رئيس الوزراء خيري أن الزيارة التي قام بها الرئيس محمد عبد الله فرماجو  مؤخرا  إلى المملكة العربية السعودية كان الهدف منها تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وأكد رئيس الوزراء أن المساعدة المالية التي حصلت عليها الحكومة سيتيم استخدامها في رفع مستوى  المشاريع الخدمية في البلاد.

 وقال خيري “ يوجه هذه الأموال إلى خزينة الدولة في البنك المركزي، ويتم صرفها بشكل يتسم بالشفافية والمساءلة” ، متعهدا باصدار تقارير مفصلة حول مصادر إنفاقها.

أشاد رئيس  الوزراء بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين الصومال  والمملكة العربية السعودية، وأوضح أن الدعم المالي الذي قدمته السعودية لأشقائها في الصومال يعكس  مدى جديتها لدعم الصوماليين والوقوف إلى جانبهم في هذا الظرف  الاقتصادي الصعب، مؤكدا على أهمية الدعم المالي السعودي في مضاعفة جهود حكومته لإعادة الأمن والاستقرار بالبلاد.

عن فارح علي

اترك رد