اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  الصومال تدين هجوم  الواحات وتؤكد وقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة

 الصومال تدين هجوم  الواحات وتؤكد وقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة

مقديشو ( مركز مقديشو) أدانت الصومال الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الشرطة المصرية يوم الجمعة الماضي في منطقة الواحات جنوب غرب القاهرة.

 وجاء في بيان صادر عن الوزارة الخارجية الصومالية “ تستنكر وتدين جمهورية الصومال الفيدرالية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة الواحات يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر/تشرين الأول 2017م، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من أفراد القوة الأمنية”، مشيرة بأنه عمل بربري غاشم يتنافى مع كافة القيم و المبادئ الأخلاقية و الأعراف الإنسانية والتشريعات السماوية والمواثيق الدولية.

 وقالت الوزارة في بيانها إن تلك الأعمال الإرهابية الجبانة، لن تنال من عزيمة الشعب المصري وقيادته في مواصلة التصدي وبكل حسم للإرهاب الجبان، مؤكدة  على قوف الصومال إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة، وتأييدها الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذها من أجل تعزيز الأمن والاستقرار، ومعبرة عن ثقتها في قدرة الأجهزة الأمنية المصرية في الكشف عن مثل هذه الأعمال الإجرامية وإبطالها و تقديم المجرمين للعدالة.

وبعثت الوزارة أحر التعازي لحكومة ولأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق، سائلة الله عز وجل أن يتقبل الشهداء فيمن عنده، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

عن التحرير

التحرير

اترك رد