اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / ارتفاع عدد ضحايا تفجير فندق ناساهبلود2 إلى 27 قتيلا  

ارتفاع عدد ضحايا تفجير فندق ناساهبلود2 إلى 27 قتيلا  

مقديشو ( مركز مقديشو) ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مساء أمس فندق ناساهبلود 2 إلى أكثر من 27 قتيلا و50 جريحا ومن بين القتلى وزير الداخلية في حكومة ولاية جنوب غرب الصومال مذوبي نونو، ونائب وزير الثروة الحيوانية السابق  عبد الناصر غارني، وقائد شرطة مديرية  دينيلي بمقديشو.

ووفقا لمصادر مطلعة أن الفندق الذي يملكها وزير الأمن الصومالي محمد أبوبكر إسلو تعرض لهجومين، الأول كان بواسطة  شاحنة مفخخة يقودها انتحاري مهدت الطريق لعدد من المسلحين اقتحموا الفندق ، بينما التفجير الآخر نجم عن سيارة أخرى مفخخة كان في محطة للوقود على بعد أمتار من موقع الانفجار الأول .

قالت الشرطة  في وقت سابق من مساء أمس إن 17 شخصا على الأقل قتلوا في تفجيرين بسيارتين ملغومتين بالعاصمة الصومالية مقديشو السبت.

نقلا عن وكالة رويترز للأنباء، تبنت حركة الشباب  مسؤولية الهجوم، وقال متحدث باسمها “استهدفنا وزراء ومسؤولين أمنيين كانوا داخل الفندق. نحن نقاتل في الداخل”.

يقوم في الفندق  الذي كان المقر السابق للسفارة الصينية وفود من  الإدارات الاقليمة وصلت أمس السبت إلى مقديشو للمشاركة في مباحثات بين الحكومة الاتحادية والولايات الاقليمية .

عن التحرير

التحرير

اترك رد