اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / اجتماع بين قيادتي القوات الصومالية و الأميصوم استعدادا للهجوم المرتقب ضد حركة الشباب

اجتماع بين قيادتي القوات الصومالية و الأميصوم استعدادا للهجوم المرتقب ضد حركة الشباب

مقديشو(مركز مقديشو) عقدت القيادة العامة للقوات المسلحة الصومالية اجتماعا مع قيادة قوات الأميصوم في معسكر حلني بمقديشو لوضع خطة عسكرية مشركة للهجوم المرتقب على معاقل حركة الشباب في جنوب الصومال.

وقد شارك في الاجتماع كل من القائد العام للقوات المسلحة الصومالية الجنرال عبدالولي غرد وقائد قوات بعثة الاتحاد الأفريقي الجنرال نور سبغلي بحثا من خلاله الهجوم المرتقب على المدن التي سيطر عليها حركة الشباب.

وقال القائد العام للقوات المسلحة في تصريح للإعلام إنه طالب خلال الاجتماع من بعثة الاتحاد الأفريقي بمساعدة الحكومة الصومالية في تحرير حركة الشباب من المناطق التي تسيطر عليها.

ومن جانبه تعهد الجنرال نور سبغلى بدعم الاتحاد الإفريقي جهود الحكومة الصومالية الرامية إلى تحرير مليشيات حركة الشباب من المدن التي تسيطر عليها وضبط أمن تلك المدن بعد تحريرها من مليشيات الشباب.

وأشار الجنرال سبغلي إلى أن بعثة الأميصوم كانت تخطط بسحب قواتها من الصومال العام المقبل إلا أن الظروف غير مواتية لاتمام الانسحاب إذا لم تتغير الأوضاع إلى الأحسن على حسب تعبيره.

يذكر أن الحكومة الصومالية تبذل جهودا اضافية للحصول على دعم عسكري وسياسي من الاتحاد الأفريقي ودول المنطقة لشن هجوم واسع على مواقع حركة الشباب في جنوب ووسط الصومال لاسيما بعد الانفجار الدموي الذي وقع في مقديشو مطلع شهر أكتوبر الجاري والذي أحدث ردود أفعال غاضبة من الشعب.

sarakisha2 Sarakisha1 saraakisha

 

عن قسم الاخبار

اترك رد