اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / أوغندا تعلن إرسال قوة خاصة لمكافحة الإرهاب إلى الصومال

أوغندا تعلن إرسال قوة خاصة لمكافحة الإرهاب إلى الصومال

مقديشو(مركز مقديشو) أعلنت الحكومة الأوغندية إرسال وحدات من قوات النخبة المدربة لمحاربة الإرهاب إلى الصومال.

وقال قائد أركان الجيش الأوغندي الجنرال كينفا موهنغا إن حكومته ستبدأ نقل قوات النخبة في مواقع المواجهة بين القوات الحكومية المدعومة بقوات الأميصوم ومليشيات الشباب في الصومال للمشاركة في دحر حركة الشباب.

وقد بدأت أوغندا في وقت سابق خفض عدد قواتها في الصومال نتيجة لشح التمويل من الدول الغربية الداعمة لبعثها في الصومال، لكنها قررت مؤخرا بالعدول عن قرارها السابق.

وجاء في بيان صدر عن مكتب رئيس أوغندا ” الانفجار الأخير في مقديشو غيًر قواعد الحرب في الصومال وهو ما أدى إلى تعزيز أوغندا جهودها لمكافحة الإرهاب”

وأضاف البيان أن اللقاء الأخير بين الرئيس محمد فرماجو نظيره الأوغندي يوويري موسيفيني ركز على إنهاء خطر حركة الشباب مشيرا إلى أن قائد القوات الأوغندية الجنرال ديفيد مهوزي زار مؤخرا إلى مقديشو بنفس الغرض.

وقد قام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتمديد مهمة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال إلى شهر مايو 2018 على أن تبدأ عمليات خفض عدد قوات الأميصوم قبل هذه المدة تدريجيا.

تمثل أوغندا أكبر مساهم في قوات حفظ السلام الأفريقية المرابطة في الصومال منذ عام 2007 لدعم الحكومة الصومالية في حفظ الأمن والاستقرار في الصومال.

 

.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد