اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / أوغندا تشترط التمويل والطائرات لإرسال قوات إضافية إلى الصومال

أوغندا تشترط التمويل والطائرات لإرسال قوات إضافية إلى الصومال

أبلغ رئيس أوغندا يوويري موسيفيني الحكومة الأمريكية استعداد بلاده لإرسال قوة قوامها 5000 إلى الصومال للانضمام إلى بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال وفقا لجريدة مونيتور الأوغندية.

وأضافت الجريدة أن الرئيس يوويري موسيفيني أخبر مساعد وزير الخارجية الأمريكي دونالد ياماموتو استعدادات بلاده لإرسال قوات إضافية إلى الصومال أثناء اجتماع بنيويورك في شهر سبتمبر الفائت.

وذكرت الجريدة أن الرئيس موسيفيني قال لمساعد وزير الخارجية الأمريكي إن بلاده مستعدة لإرسال قوات إضافية إلى الصومال في حال دفعت الدول المانحة تكاليف تلك القوات ووفرت لهم الآت الحربية اللازمة لشن هجوم على مواقع حركة الشباب مثل الطائرات العسكرية.

و تعتبر أوغندا المساهم الأكبر لقوات الاتحاد الأفريقي في الصومال حيث يصل عدد قواتها في الصومال نحو 6 آلاف جندي.

وأوضحت جريدة مونيتور أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لم يعلق على طلب الرئيس موسيفيني بشأن تمويل القوات التي تريد أوغندا إرسالها إلى الصومال، بينما ثمن المسؤول الأمريكي جهود الرئيس موسيفيني ودوره  في توطيد العلاقة بين أمريكا والدول الأفريقية.

ويأتي الخبر في وقت تبذل الحكومة الصومالية جهودا كبيرة للحصول على دعم من المجتمع الدولي لإنجاح الهجوم المرتقب للقوات الحكومية والقوات الأجنبية الداعمة لها على مواقع حركة الشباب في الصومال.  

 

 

 

عن فارح علي

اترك رد