اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / آخر المعلومات عن انفجارات مقديشو

آخر المعلومات عن انفجارات مقديشو

مقديشو(مركز مقديشو) هز  بعد ظهر يوم أمس انفجار بسيارة مفخخة على فندق ناسهبلود رقم 2 الحق اضرارا جسيمة على الواجهة الأمامية للفندق بالإضافة إلى فندق سنترال ومطعم بنودا المجاورين له في مديرية حمروين بمقديشو.

وبعد الانفجار، دخل عناصر من مليشيات حركة الشباب فندق ناسهبلود محتجزة النزلاء كرهائن، وبعدها بلحظات وقع انفجار ثاني بالقرب من مكان الانفجار الأول تسبب في سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

وقد وصلت بعد حوالى 15 دقيقة من الانفجار الأول قوات العمليات الخاصة التابعة لجهاز المخابرات مكان الحادث واقتحمت فندق ناسهبلود لملاحقة المقاتلين الذين استولوا على الفندق.

وقد دارت اشتباكات بين الميليشيات المتحصنة داخل الفندق وقوات العمليات الخاصة استمرت إلى الساعة الرابعة صباحا حيث تمكنت القوات الحكومية من انهاء الهجوم على الفندق.

قال وزير الأمن محمد أسلو لوسائل الإعلام إن السلطات الأمنية اعتقلت عناصر من المليشيات المهاجمة دون أن يحدد عددهم.

كما تمكنت قوات الأمن من إنقاذ وزير الطاقة سالم عليو الذي كان متواجدا في الفندق لحظة الهجوم بالإضافة إلى الداعية المعروف الشيخ علي وجيس، و آخرين.

وأفاد مصدر بوزارة الأمن بأن المليشيات المهاجمة قامت بتدمير سلالم الفندق بالعبوات الناسفة وهو ما حال دون إنهاء الهجوم على الفندق سريعا.

ويأتي الهجوم الأخير بعد أسبوع من الانفجار الدموي الذي وقع في تقاطع زوبي بمقديشو أدى إلى سقوط أكثر من ستمائة شخص بين قتيل وجريح.

 

عن قسم الاخبار

اترك رد