بالصور: أبرز لقاءات رئيس الوزراء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

مقديشو ( مركز مقديشو ) التقى رئيس مجلس الوزراء حسن علي خيري على هامش اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، عددا من الرؤساء والمسؤولين المشاركين في الاجتماعات .

وجرى خلال  هذه اللقاءات، بحث العلاقات الثنائية وسبل دعم الحكومة الصومالية في جهودها لإعادة بناء الوطن ومواجهة خطر الارهاب، بحسب وكالة الأنباء الصومالية.

 التقى رئيس الوزراء ، أمس الأربعاء، رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أوردغان ، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيزها وتطويرها. كما تناول الجانبان آخر التطورات السياسية والأمنية في الصومال ومواصلة دعم تركيا للشعب الصومالي.

وفي سياق آخر التقى رئيس الوزراء حسن علي خيري، وكيل وزارة الخارجية الأميركية، توماس شانون.

 وتم خلال اللقاء بحث العلاقات التارخية بين الصومال والولايات المتحدة وسبل تقويتها.

واستعرض الجانبان أيضا آخر المستجدات في الساحة السياسية الصومالية والجهود  التي تبذلها الحكومة في مجالات الأمن والاقتصاد والتنمية .

كما تم مناقشة الأوضاع والتطورات في افريقيا عموما ومنطقة القرن الإفريقي على وجهه الخصوص.

وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة،  اجتمع أيضا رئيس الوزراء حسن علي خيري والوفد المرافق له مع زير الخارجية الروسي سيرغي لافروف .

وتركز الاجتماع على  العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما ناقش الجانبان سبل مساهمة روسيا في إعادة بناء الجيش الوطني الصومالي وتسليحه لإرساء قواعد الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.
واتفق الطرفان في نهاية الاجتماع على عقد مزيد من اللقاءات بين مسئولي البلدين لتطوير العلاقات  بين مقديشو وموسكو.

 والجدير بالإشارة إلى أن رئيس مجلس الوزراء حسن علي خيري سيجري، خلال الأيام المقبلة، بحسب  ما ذكره في كلمة مباشرة للشعب، عددا من اللقاءات مع المسؤولين المشاركين في الدورة 72  للجمعية العامة للأمم المتحدة.

21761384_1920447871304105_2866962645325601373_n-1-1 IMG_2108-1 IMG_4850-1 toh khayre

زر الذهاب إلى الأعلى