اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / منتدى جيبتوني-تونس للاستثمار والتجارة

منتدى جيبتوني-تونس للاستثمار والتجارة

مقديشو ( مركز مقديشو) انطلق في العاصمة الجيبوتية، منتدى جيبوتي-تونس للاستثمار والتجارة تحت اشراف رئيس الوزراء عبد القادر كامل محمد وبالاشتراك مع مجلس الأعمال التونسي الافريقي (TABC).

كما حضر المؤتمر كل من وزراء الاستثمار والتجارة والطاقة والتعليم والنقل والمالية إلى جانب أكثر 35 رجال أعمال  يمثلون مختلف القطاعات من اقتصاد رقمي وزراعة غذائية وتأمين وصحة وتجارة عالمية وبيئة في تونس برئاسة رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي بسام لوكيل.

وأشار رئيس الوزراء الجيبوتي عبد القادر كامل محمد  في كلمة أمام المنتدى إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز التعاون بين جيبوتي وتونس في المجالات الاستثمارية والتجارية، وإنشاء شركات من شأنها أن تدعم الاستثمار المتبادل.

ودعا كامل مجلس الأعمال التونسي الإفريقي إلى الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار في جيبوتي التي تعد البوابة الشرقية لإفريقيا، خصوصا في قطاعات النقل البحري والسياحة والصيد البحري والقطاع المصرفي.

بدوره عد باسم الوكيل، المنتدى فرصة واعدة لمجلس الأعمال التونسي الإفريقي، لاكتشاف الفرص الاستثمارية في جيبوتي.

ويبحث المشاركون في المنتدى الذي كان الأول من نوعه فرص الاستمثار في جيبوتي وتعزيز الشراكة التجارية بين البلدين. كما سيتم خلال فعاليات المنتدى التي تستمر ثلاثة أيام، بحث توثيق العلاقة بين رجال الأعمال التونسيين ونظرائهم الجيبوتيين.

عن التحرير

التحرير

اترك رد