اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / غرفة أبوظبي تبحث توسيع مجالات التعاون مع جيبوتي

غرفة أبوظبي تبحث توسيع مجالات التعاون مع جيبوتي

 مقديشو ( مركز مقديشو)  التقى عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عثمان موسى درار سفير جيبوتي لدى الإمارات.

 وجرى خلال  اللقاء بحث سبل توسيع مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية جيبوتي.

وتحدث القبيسي خلال اللقاء عن الخدمات والتسهيلات التنافسية التي توفرها أبوظبي للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، باعتبارها من أهم مراكز المال والأعمال في المنطقة، ومركزاً تجارياً ومالياً لكبار المستثمرين والشركات العالمية التي اتخذت منها مقراً لإدارة أعمالها واستثماراتها في الإمارات والمنطقة.

واضاف القبيسي، أن النهضة التي تشهدها اليوم إمارة أبوظبي، تستمد مقوماتها ومحفزاتها من خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية، مؤكدا أهمية زيادة مساهمة شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جيبوتي، من خلال قيامها بتنفيذ المشاريع التنموية وخاصة في قطاعات البنية التحتية وقطاع الطاقة.

وبدوره وجه عثمان موسى درار سفير جيبوتي لدى الإمارات الدعوة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة للمشاركة في منتدى جيبوتي الاقتصادي، الذي سيقام في جيبوتي خلال شهر ديسمبر المقبل.

سيقام منتدى جيبوتي الاقتصادي بالتزامن مع المنتدى معرض تجاري دولي كبير بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية في دول منطقة الكوميسا.

 وأشار  موسى درار إلى أن المنتدى والمعرض يُعدان فرصة متميزة للشركات الإماراتية لتعزيز تواجدها واستثماراتها في أسواق جيبوتي، خاصة في عدد من القطاعات والمجالات الحيوية وذات الأهمية لاقتصادها.

عن التحرير

التحرير

اترك رد