اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  رئيس الوزراء الإثيوبي : تمويل بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال أصبح صعبا للغاية

 رئيس الوزراء الإثيوبي : تمويل بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال أصبح صعبا للغاية

مقديشو ( مركز مقديشو) شدد رئيس الوزراء الإثيوبي هايلماريام ديسالين على الحاجة إلى تقديم الدعم المالي لبعثة الاتحاد الأفريقي وإلى تنشيط عملية السلام في الصومال وجنوب السودان.

وقال إن تمويل بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال أصبح صعبا للغاية، مؤكدا على ضرورة أن يطلع المجتمع الدولي بدوره في قضية السلام والاستقرار في الصومال وجنوب السودان ومناطق أخرى بصفة عامة .

وأشار  ديسالين إلى أن المساهمة المالية يجب أن تكون مستدامة ويمكن الاعتماد عليها، مؤضحا أن الأوضاع في أفريقيا تتطلب مزيد من التعاون.

 جاءت  تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي هايلماريام ديسالين  خلال اجتماعه مع  أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول السلام والأمن في المنطقة، وتحديدا جنوب السودان والصومال.

وأوضح هيليماريام أن مسألة الصراعات في المنطقة لا تحتاج بالضرورة إلى ترك أفريقيا. كما أن مجلس الأمن مسؤول أيضا عن كونه هيئة عالمية يمكن أن تسهم كثيرا في هذا الصدد.

 انطلق الاجتماع التشاوري الـ 11 بين مجلس الامن الدولى ومجلس السلام والامن التابع للاتحاد الافريقى، ، أمس الجمعة في العاصمة الإثيوبية  أديس أبابا، ويستمر الاجتماع يومي الجمعة والسبت.

عن التحرير

التحرير

اترك رد