اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / دعم الصومال ضمن جدول أعمال الدورة الـ 148 لمجلس الجامعة العربية

دعم الصومال ضمن جدول أعمال الدورة الـ 148 لمجلس الجامعة العربية

 مقديشو ( مركز مقديشو)  تنطلق اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة 148 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة جيبوتي .

 يعد المندوبون مشروع جدول أعمال الدورة الجديدة الذي يتضمن 28 بندا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك والمقرر رفعه إلى وزراء الخارجية العرب للنظر في إقراره يومي 12 و 13 من الشهر الجاري.

وتشمل البنود قضية فلسطين والصراع العربي – الإسرائيلي وتطورات الأوضاع في سوريا وليبيا والاحتلال الإيران للجزر الإماراتية الثلاث /طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.

كما يتضمن مشروع جدول الأعمال كذلك بنودا حول التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية واتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية ودعم السلام والتنمية في جمهورية السودان ودعم جمهورية الصومال الفيدرالية ودعم جمهورية القمر المتحدة والحل السلمي للنزاع الجيبوتي الإريتري ودعم النازحين داخليا في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص.

ويعقد على هامش اجتماعات الدورة الجديدة لمجلس الجامعة الدورة الأولى للاجتماع الوزارى للحوار السياسي العربي اليابانى مساء الاثنين بمشاركة وزراء الخارجية العرب ووزير خارجية اليابان .. فيما تعقد هيئة متابعة تنفيذ القرارات اجتماعين الأول على مستوى المندوبين والآخر على المستوى الوزاري لمناقشة التقرير نصف السنوى حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة في الأردن.

 وكالات

عن التحرير

التحرير

اترك رد