اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / تدريبات يابانية في جيبوتي لحماية مواطنيها خلال حالات الطوارىء

تدريبات يابانية في جيبوتي لحماية مواطنيها خلال حالات الطوارىء

مقديشو ( مركز مقديشو) أعلنت وزارة الدفاع اليابانية عن اجراء تدريبات عسكرية في جيبوتي هدفها حماية المواطنين اليابانيين في الخارج خلال حالات الطوارىء.

وافادت الوزارة في طوكيو انها لاتستهدف بلدا معينا لكن تأخذ في الاعتبار إطلاق كوريا الشمالية صواريخ بالستية قد تؤدي الى تطورات تستوجب ضمان سلامة المواطنين اليابانيين .

وتوجد في جيبوتي قاعدة لقوات الدفاع اليابانية تشترك في مهمة مواجهة القراصنة في خليج عدن قبالة الصومال. وتجري التدريبات في مواقع تدريب خاصة بالجيش الجيبوتي وتتضمن سيناريو إنقاذ مواطنيين يابانيين محاصرين في أجواء عنف وإطلاق طلقات تحذيرية وتدمير حاجز على طريق يستخدم للنقل.

وتشمل التدريبات نقلا جويا وبريا لمسافات بعيدة باستخدام طائرات قوات الدفاع الجوية كيه سي-767 للتزويد بالوقود الجوي ونقل مركبات مدرعة خفيفة تابعة لقوات الدفاع البرية بواسطة طائرة نقل عسكرية أمريكية.

ويسمح القانون الأمني الجديد لقوات الدفاع اليابانية استخدام الأسلحة عند الضرورة أثناء إنقاذ وحماية مواطنين يابانيين في الخارج.

ولجأت حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي الى إصدار تحذيرات من تفاقم الاوضاع قي شبه الجزيرة الكورية وضرورة الاستعداد لإنقاذ مواطنيها.

وكالات

عن التحرير

التحرير

اترك رد