اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور.. الرئيس فرماجو يزور معسكر اللواء غورن ويشيد بدور الإمارات في إعادة بناء الجيش

بالصور.. الرئيس فرماجو يزور معسكر اللواء غورن ويشيد بدور الإمارات في إعادة بناء الجيش

مقديشو (مركز مقديشو ) أشاد رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة بناء الجيش الصومالي الذي يخوض قتالا شرسا لتحرير البلاد من تنظيم الشباب.

 وعبّر الرئيس  عن شكره  لدولة الإمارات على بناء معسكر  اللواء محمد غوردن الذي يحتضن  كتائب  من الجيش الصومالي.

 جاءت تصريحات الرئيس خلال زيارته للمعسكر اللواء محمد غوردن، حيث عقد اجتماعا مع قيادات المعسكر، بحضور قائد القوات المسلحة العميد محمد أحمد جمعالي وويز الدولة لشؤون الرئاسة عبد القادر معلم نور. كما ألقى الرئيس كلمة لأكثر 1200 من أفراد الجيش في المعسكر والذين يتلقون تدريبات عسكرية عالي المستوى على أيدي ضباط من الجيش الإماراتي.

 وخلال اجتماع الرئيس مع قيادات المعسكر تم استعراض الأوضاع الأمنية في البلاد والانتصارات التي يحققها الجيش في تحرير البلاد من حركة الشباب وإعادة الأمن والإستقرار .

 كما بحث الرئيس مع القيادات سبل رفع مستوى قدراتها الجيش وتوفير ما يحتاجه من التسليح والتدريب.

وأوصى الرئيس قيادات المعسكر بالعمل الدؤوب لمواجهة المخاطر الأمنية التي تهدد أمن البلاد، مشيدا بالقدرات  والشجاعة التي يتمتع بها أفراد الجيش وذلك بشهادة  الخبراء العسكرين الاجانب المشاركين في إعادة بناء المؤسسات الأمنية الوطنية.

أنشأ معسكر  اللواء محمد غوردون في 12 من شهر مايو  عام 2015 في مقديشو لتدريب كتائب من القوات الخاصة وذلك في إطار  مذكرة تفاهم بين الصومال ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التعاون العسكري جرى توقيعها في شهر نوفمبر عام  2014.

unnamed-7-1 unnamed-8-1 unnamed-10-1 unnamed-11 unnamed-12 unnamed-14

عن التحرير

التحرير

اترك رد