اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / إثيوبيا تؤكد تسلمها القيادي عبد الكريم شيخ  

إثيوبيا تؤكد تسلمها القيادي عبد الكريم شيخ  

مقديشو ( مركز مقديشو) أكدت إثيوبيا أن عبد الكريم شيخ موسي القيادي في الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين في قبضتها وأنه تم نقله من الصومال.

 وأوضح وزير الإعلام الإثيوبي نقري لاتشو أن  القوات الصومالية اعتقلت القيادي وعضو اللجنة التنفيذية للجبهة الوطنية عبد الكريم شيخ موسي وقامت بتسليمه إلى السلطات الأمنية الإثيوبية.

 قال لاتشو  في مقابلة مع إذا عة صوت أمريكا قسم الأمهرية نؤكد لك أن الحكومة الاثيوبية تسلمت عبد الكريم شيخ موسي وذلك بناء على الاتفاقية الأمنية بين الصومال وإثيوبيا، مشيرا إلى أن القيادي عضو في جماعة “ارهابية” .

أعلنت الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين  يوم الأربعاء الماضي أن السلطات الصومالية سلمت إثيوبيا مسؤولاً بارزاً في الجبهة المتمردة التي تقاتل من أجل استقلال الإقليم عن إثيوبيا.

وقالت الجبهة في بيان إن «عبد الكريم شيخ موسى، وهو عضو في اللجنة التنفيذية كان مقيماً في العاصمة الصومالية مقديشو منذ ثلاثة سنوات، اعتقلته قوات أمن في جالكعيو في ولاية غلمدغ شبه المستقلة في الصومال يوم 23 آب (أغسطس) الجاري.

ندد عدد من النواب في البرلمان الصومالي وقيادات سياسية تسليم الصومال، عبد الكريم شيخ موسي للسلطات الإثيوبية، ووصفوا الخطوة بغير المقبولة.

وبدورها، رفضت الحكومة الصومالية  الرد على الاتهامات الموجهة اليها  واكفت بالقول بأن القضية حساسة وستردها في الوقت المناسب.

عن التحرير

التحرير

اترك رد