بعثة العطاء تبدا مهامها في الصومال

مقديشو (مركز مقديشو ) بدات بعثة العطاء لزايد الخير مهامها الانسانية التشخيصية والعلاجية والوقائية للفئات المعوزة من الاطفال والمسنين في القرى الصومالية في اطار حملة العطاء المليونية وتحت شعار “العطاء سعادة” .

وتأتي المهام الانسانية لفريق متطوعي الامارات في محطته الحالية في مدينة هرجيسا لتفعيل وتحفيز الشراكة الانسانية والعمل المشترك بين المؤسسات الصحية والتطوعية والانسانية الاماراتية والصومالية في إطار برنامج قوافل زايد الخير الانسانية للوصول إلى الآلاف من الأطفال والمسنين في مختلف القرى الصومالية والذي يعكس عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين ويعزز العمل التطوعي المشترك بين الكوادر الطبية الإماراتية والصومالي وتمكينها للمشاركة في علاج الحالات المرضية المعوزة وتوفير البرامج العلاجية للمرضى في نموذج مميز للعطاء الانساني.

ويتطوع في المهام الانسانية والعيادات المتنقلة والمستشفى المتحرك 50 من الكوادر الطبية التطوعية الاماراتي والصومالية من أطباء الانسانية برئاسة جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس اطباء الامارات الى جانب أطباء وجراحين من الامارات والسعودية ومصروالسودان والعديد من الدول تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية.

واعرب المسؤولون في وزارة الصحة الصومالية عن شكرهم وتقديرهم لحكومة دولة الامارات العربية المتحدة على المبادرات الانسانية التي تنفذها لعلاج المرضى المعوزين في شتى انحاء العالم .

وأكد سعادة عمران محمد عبدالله عضو مجلس ادارة جمعية دار البر حرص القيادة الحكيمة على تبني المبادرات الانسانية الهادفة الى التخفيف من معاناة الفئات المعوزة وتمكين الشباب المتخصص في العمل التطوعي والعطاء الانساني .

واكد ان فريق الامارات الطبي التطوعي بدء مهامها الانسانية بعلاج المئات من الاطفال والمسنين في يومه الاول بمشاركة واسعة من الاطباء والممرضين من البلدين الذين حرصوا على العمل ضمن الفريق الاماراتي الصومالي الطبي التطوعي انطلاقا من حرصهم على العمل الميداني لخدمة الفئات المعوزة.

من جهته قال سعادة سلطان الخيال عضو مجلس امناء مبادرة زايد العطاء الامين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيري ان المهام الانسانية لفريق الطبي تهدف إلى تقديم العلاج الطبي والوقائي للمرضى المعوزين تحت إطار تطوعي خاصة للأطفال من ذوي الأسر محدودة الدخل حيث تقدم الخدمات مجانا .

 المصدر- وام

زر الذهاب إلى الأعلى