اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / ولاية بنت لاند الصومالية تصدر بيانا بشأن موقفها من الأزمة الخليجية

ولاية بنت لاند الصومالية تصدر بيانا بشأن موقفها من الأزمة الخليجية

غروي (مركز مقديشو) اصدرت ولاية بنتلاند بيانا عبرت فيه عن موقفها من الازمة الخليحية.

وجاء في البيان الذي صدر عن مكتب الرئيس عبدالولي غاس بالتالي:

نعلم  أن الأزمة الخليجية لن تحل في الوقت القريب، وان الأزمة لها تداعيات أمنية وتنموية على عموم الصومال. ومنذ فترة كانت حكومة ولاية بنت لاند في شراكة استراتيجية مع كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات  في مجالات الأمن والتجارة وتنفيذ مشاريع تنموية اساسية. وبالإضافة الى ذلك، من المعروف أن الصومال كانت تربطه علاقة تاريخية جيدة مع  شعبي وحكومتي المملكة العربية السعودية والإمارات. لذلك، نعتقد أن موقفنا الواضح هو الوقوف الى جانب شركائنا- المملكة العربية السعودية والإمارات.

وندعو الحكومة الصومالية الى اعادة النظر في موقفها من الأزمة الخليجية، والتي اذ ما لم تواجه بالطريقة المناسبة ستكون لها عواقب سلبية طويلة الأمد على الشعب الصومالي. و نحن ندين بشدة كل الشخصيات والدول التي تساند الإرهاب الذي ينشر الفوضي اليوم في الصومال، كما ندعو الى انهاء الأزمات التي تهدد استقرار المنطقة.

عن فارح علي

2 تعليقات

  1. محمد الرحنوي

    أقول أترك عنك الكلام الانهزامي والانبطاحي للسعودية والإمارات ، الصومال في مرحلة أصبح الكل يتودد إليها ليكسبها وتركيا والصين ودول أوروبية خير دليل ، إذا خايف على مصالحك مع الخليج فتذكر أن هناك الكثير سيسدون الفراغ انتهى الزمن الذي نتعامل مع الدول لحاجتنا الماسة إلى دعمهم ومالهم وزمن أمراء الحرب وشراء الذمم ولى ، نحن سندخل في عهد التعامل مع الدول سيكون بالدبلوساية الشرعية وليس بالعواطف والتاريخ حتى لا نفقد مصداقيتنا أمام الدول الأخرى.

    • محمد الرحنوي

      ولا تنسى أن الرئيس الصومالي أعلن الحياد لا ذا ولا ذا فالكل إخوة لنا سواء قطر أو السعودية ، ولا ادري مالداعي إلى المطالبة بالوقوف مع طرف ما ضد الآخر؟؟

اترك رد